عادات و تقاليد

أبرزها “ختان جماعي بالسكين”.. تعرف على أغرب اختبارات الشجاعة عند القبائل حول العالم

أميرة جادو

تختلف العادات والتقاليد من بلد إلى آخر ومن شعب إلى آخر، كما تختلف أيضًا اللغات والأشكال، حيث أن كل بلد لها عاداتها و تقاليدها و موروثتها الخاصة بها التي تميزها عن غيرها حتى لو كانت اللغة واحدة ولكن العادات مختلفة، وأبسط مثال على ذلك بلدان العالم العربي، فكل بلد عربي يتحدث العربية ولكن التقاليد والعادات مختلفة تعبًا لبلد الموجود بها .

أغرب اختبارات الشجاعة والرجولة

هناك العديد من العادات المختلفة، ولاسيما التي ترتبط بـ إثبات شجاعة الرجل، وهناك بعض البلدان يجب أن يخضع الرجل للعديد من الاختبارات حتى يثبت شجاعته وروجولته وتعتبيره القبيلة بعد ذلك رجل، ومن أغرب هذه الاختبارات، ما يلي:

قبيلة الماساي

تعيش هذه القبيلة في دولة كينيا، وهي مجموعة عرقية تستوطن قرب بحيرة توركانا، وتلك القبيلة منغلقة على نفسها بشكل كبير يكرس الفرد حياته فيها من أجل رعي الأغنام والأبقار له بعض المعتقدات الغريبة منها زخرفة أجسامهم بالألوان، ومن قوانينهم فصل الرجال الكبار وزوجاتهم وأطفالهم عن الشباب الذين لم يبلغوا الحلم بمعسكر خاص.

ولو أراد الشباب أن يصبح شجاع ورجل، لابد أن تخشاه الأسود وكل رجال القبيلة تخشاهم الأسود، وحتى يحدث ذلك يحدث تدريبات عنيفة وصعبة وحتى تأخذ لقب رجل لابد أن تقتل الأسد برمح واحد فقط، دائمًا يقتلون الأسود برمح واحد فقط بين العينين.

قبيلة الفولاني

يسكنون في الكثير من الأماكن في غرب أفريقيا و ووسط أفريقيا وعلى الساحل الأفريقي، هم أقلية مسلمة ويتحدثون لغات مختلفة في تلك القبيلة وحتى يقال عليك رجل شجاع لابد أن تخضع لاختبار بالسوط، وعليك أن تتحمل ضرب السياط دون أن يظهر عليك أنك تتألم لو نجح المختبر يقولون عنه أنه رجل.

قبائل الهند

تضم الهند العديد من القبائل التي تختلف في عاداتها بإختلاف أماكنهم نظرًا لمساحة الهند الشاسعة، ولكن يوجد لدى معظمهم تلك العادة الغريبة اختبار الشجاعة يقومون بعزل الشاب لمدة 20 يومًا وأعطاه جرعات مخدر ويسوكان الذي يصيبه بإضطراب عقلي ينسي حتى أطفاله تلك هي الشجاعة و النضوج لديهم .

قيبلة السامبوري

أما تلك القبيلة تختلف عن باقي القبائل الأخرى، حيث تفكر في عمل الاختبار فقط تتعرض لعدد من الألام الرهيبة ويجب عليك تحملها جميعها ثم يقومن بعمل ختان جماعي بالسكين للمراهقين عمل ال15 عام و هي بوابة العبور لسن الرجال و الذي لم ينفذ هذا الإختبار المتعلق بالشجاعة يتم رجمه وطرده خارج القبيلة.

قبيلة فانواتو جنوب المحيط الهادي

تقوم باختبار مختلف تمامًا عن كل القبائل، وهو اختبار قفزة الموت فقط في شهري ابريل ومايو و يكون مربوط الكعبين و يقفز على ارتفاع 30 قدم حتى يثبت شجاعته و رجولته.

قبيلة ساتيريماوا البرازيلية

تلك القبيلة تثبت الأمر بطرق مختلفة تمامًا عن طريق لدغات نمل الرصاص السموي هو من أكثر الحشرات سميه في العالم يقوموا بنزع السم منه فيكون أكثر توحشًا يقومون بوضع يده داخل علبة لمدة 10 دقائق لو بكى تم تصنيفة من الأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى