أهم الاخبار

ننشر معلومات حول حادث تحطم طائرة الرئيس الإيراني

ننشر معلومات حول حادث تحطم طائرة الرئيس الإيراني

تحطمت مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي اليوم الأحد بالتوقيت المحلي، بحسب التلفزيون الرسمي الإيراني. كان رئيسي، 63 عامًا، قد فاز برئاسة إيران في يونيو 2021، وهو رئيس سابق للسلطة القضائية،

وفاز الرئيس الإيراني بانتخاباته بحصوله على ما يقرب من 18 مليون صوت من أصل 28.9 مليون صوت.

 

وتحت قيادة رئيسي، تمتلك إيران اليورانيوم عند مستويات تكاد تكون صالحة لصنع أسلحة وتعرقل عمليات التفتيش الدولية، على الرغم من اتفاقها مع القوى العالمية لتفكيك جزء كبير من برنامجها النووي والسماح بإجراء عمليات تفتيش دولية أكثر شمولاً مقابل رفع العقوبات بمليارات الدولارات.

ما نعرفه
سقطت المروحية بالقرب من جلفا، وهي مدينة تقع على الحدود الإيرانية الأذربيجانية على بعد حوالي 375 ميلاً شمال غرب العاصمة الإيرانية طهران.

وكانت مروحية رئيسي تسافر ضمن قافلة مع طائرتين هليكوبتر أخريين، وقيل إن كلتاهما هبطتا بسلام.

وقال وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي للتلفزيون الوطني: “تتحرك مجموعات الإنقاذ المختلفة نحو الموقع، لكن بسبب الضباب والطقس السيئ، قد يستغرق الأمر بعض الوقت للوصول إلى المنطقة.

وأضاف: “كانت هناك اتصالات مع مرافقي “الرئيس”، لكن نظراً لأن المنطقة جبلية ومن الصعب إجراء اتصالات، نأمل أن تصل فرق الإنقاذ إلى موقع الحادث في أقرب وقت وتزودنا بمزيد من المعلومات”. ”

وذكرت وكالة تسنيم للأنباء، وهي وكالة أنباء شبه رسمية مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني، أن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان وآية الله محمد علي الهاشم، إمام صلاة الجمعة في تبريز، كانا موجودين أيضًا، واستقل مروحية الرئيس.

وفي الوقت نفسه، أفادت وكالة الأنباء الإيرانية، أن حاكم مقاطعة أذربيجان الشرقية مالك رحمتي كان على متن المروحية أيضًا. أمر رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري القوات المسلحة، التي تضم الحرس الثوري الإيراني ومسؤولي إنفاذ القانون، باستخدام “جميع الإمكانيات لجهود البحث والإنقاذ فيما يتعلق بحادث مروحية الرئيس رئيسي وركابها”. “،

بحسب وكالة تسنيم للأنباء. وفقًا لـ OSINTdefender، حساب X، تويتر سابقًا، الذي يراقب الصراعات العالمية، وصلت مروحيات تابعة للقوات الجوية الإيرانية بالقرب من موقع التحطم، لكنها لم تر أي حطام على الرغم من الضباب واضطرت في النهاية إلى العودة إلى القاعدة بسبب الظروف الجوية.

وذكرت وكالة أسوشيتد برس أن رئيسي كان في أذربيجان في وقت سابق اليوم، مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف لافتتاح سد. وهذا هو السد الثالث الذي تبنيه إيران وأذربيجان على نهر آراس.

وأرسلت جمعية الهلال الأحمر الإيراني، وهي منظمة إنسانية، فرق الإنقاذ. كما تم إرسال وحدات الطائرات بدون طيار للمساعدة في جهود البحث عن مروحية رئيسي. عملية الإنقاذ مستمرة.

ولم يتضح ما إذا كانت هناك إصابات أو ضحايا جراء الحادث.

ولكن وكالة تسنيم للأنباء نشرت على حسابها على منصة X، اليوم الأحد، أن “بعض مرافقي الرئيس على هذه المروحية تمكنوا من التواصل مع القيادة المركزية، مما يثير الآمال في أن الحادث كان يمكن أن ينتهي دون وقوع إصابات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى