قبائل و عائلات

حرب غزة.. مشايخ القبائل السيناوية يعلنون دعمهم للقضية الفلسطينية على طريقتهم الخاصة

أسماء صبحي 

أعلن مشايخ القبائل السيناوية دعمهم للفلسطينيين في قطاع غزة. من خلال تقديم المساعدة في نقل وتوزيع المساعدات وتسهيل وصولها إلى معبر رفح.

ويعمل أبناء القبائل في سيناء بالتعاون مع مؤسسات الدولة على تلبية احتياجات الشباب المتطوعين من المؤسسات الأهلية المتواجدين في محيط رفح. كما يعارض مشايخ القبائل السيناوية نزوح الفلسطينيين أو تهجيرهم قسريًا إلى سيناء.

القبائل السيناوية تدعم الأشقاء الفلسطينيين

ومن جهته، يشير الشيخ عبدالله أبو جهامة، رئيس جمعية “مجاهدي سيناء”. إلى التضحيات التي قدمها هو وزملاؤه مع الجيش المصري لتحرير سيناء من الاحتلال الإسرائيلي وتطهيرها من الإرهاب خلال السنوات الأخيرة. ويؤكد أن رفض نزوح الفلسطينيين إلى مصر لا يقلل من دعمهم للأشقاء الفلسطينيين وقضيتهم.

وأضاف أنهم يقدمون المساعدة والدعم لقوافل المساعدات الدولية والمحلية التي تتجه إلى غزة. كما يثمنون موقف الرئيس عبدالفتاح السيسي في رفض تهجير الفلسطينيين وتصفية القضية الفلسطينية.

رفض تهجير الفلسطنيين

فيما قال الشيخ جازي سعد، عضو مجلس النواب المصري عن شمال سيناء، وأحد عواقل القبائل السيناوية. إن إطلاق مشروعات التنمية الشاملة في سيناء يعزز استقرارها ويحميها من محاولات تهجير الفلسطينيين إليها من قبل إسرائيل.

وأكد أن جهود الدولة المصرية في سيناء تعزز الأمن القومي المصري. ويشدد على وعي أبناء القبائل والعواقل بالتهديدات المحتملة لإعادة تصدير الإرهاب إلى سيناء بعد تحريرها. ومحاولة تهجير الفلسطينيين قسريًا إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى