أهم الاخبار

غدا اجتماع استثنائي لملتقى الاتحادات العربية بمقر جامعة الدول العربية لدعم دولة السودان الشقيقة

غدا اجتماع استثنائي لملتقى الاتحادات العربية بمقر جامعة الدول العربية لدعم دولة السودان الشقيقة

 

يجتمع غدا الاتحادات العربية النوعية المتخصصة بمنظومة العمل العربي المشترك بمقر جامعة الدول العربية، وذلك لدعم دولة السودان الشقيقة من خلال مبادرة “نبض العرب” والتي تم إطلاقها في مصر برئاسة رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عصام شرف ورعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد أحمد أبوالغيط .

 

تقول السفيرة الدكتورة ريهام العاصي، رئيس الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية المستدامة، ونائب رئيس المبادرة، أن السودان من أهم دول الجوار في المنطقة ويعاني من ويلات الحرب وكان لزاما علينا الوقوف بجانب كل الأشقاء السودانيين المتأثرين بالحرب، وذلك تحت رعاية كريمة من الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد أحمد أبوالغيط .

 

وأضاف الدكتور أحمد حلمي عبدالصمد، النائب الأول لرئيس الاتحاد وعضو اللجنة العليا، أن مبادرة نبض العرب تقوم علي أساس مساندة الأشقاء السودانيين وتقديم كامل الدعم النفسي والمادي والمعنوي لهم من خلال تقديم كافة المساعدات الانسانية التي يحتاجها الأشقاء، داعيا كل رجال الأعمال للمشاركة في هذه المبادرة العربية التي تهدف إلى التكامل والتكافل لنترك أثرا طيبا في نفوس الشعوب العربية .

 

وأكد الدكتور جمال أحمد يعقوب، رئيس الاتحاد العربي فرع مملكة البحرين، أن الأمة العربية لها رسالة وتسعى للوصول إلى تحقيق تنمية شاملة للحفاظ علي مواردنا وطاقاتنا التي هي مصدر فخر لنا جميعا ونحن في البحرين على أهبة الاستعداد لتقديم كافة أوجه الدعم لأشقائنا في السودان والدول المنكوبة .

 

وقد أشار السفير مبروك عبدالجواد، عضو اللجنة العليا للمبادرة، إلى أن الظروف الصعبة التي يمر به أشقائنا في السودان وفي ليبيا يحتم علينا التحرك سريعا والتكاتف والتعاون نحو تحقيق طموحات الشعوب العربية وتقديم كل سبل الدعم من خلال وضع آليات ومبادرات وطنية وقومية مثل مبادرة نبض العرب .

 

وأكد الاعلامى محسن داود، عضوٍ الهيئة العليا، والمتحدث الرسمي باسم المبادرة، أن هناك دعم لا محدود من رجال الأعمال الوطنيين داخل مصر وعدد من الدول العربية بمشاركة رجال الأعمال السودانيين في الخارج لتقديم كامل الدعم في جميع المجالات وتوفير الأدوية اللازمة والكشف والعلاج المجاني وآلاف الكراتين من المواد الغذائيةً من خلال مؤسسات مصر الخير والاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية والعديد من المؤسسات الوطنية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى