حوارات و تقارير

خطاب التنصيب.. ماذا قال الرئيس السيسى حول قدرات مصر الاقتصادية؟

أسماء صبحي 

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال خطاب التنصيب بمقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة. أن العالم يواجه تحديات متزايدة في مجالات الحضارة والعلم والتكنولوجيا والتنمية العمرانية والسياسة والاقتصاد. وأكد ضرورة توجيه جميع جهودنا نحو مواكبة تلك التحديات وعدم التوقف في سباق الزمن، حيث يستمر التقدم المستمر ولا ينتظر أحد.

خطاب التنصيب

وفي بيانه أمام مجلس النواب بعد تنصيبه لفترة رئاسية جديدة، أشار الرئيس السيسي إلى أننا قدمنا تقدمًا كبيرًا في فترة زمنية قصيرة. وواجهنا التحديات والصعاب، ونحن ندرك أننا نتحدى أنفسنا قبل أي شيء آخر. وهذا التحدي هو الذي يظهر قوة وشدة الشخص الحقيقي للمصريين.

وباستجابة لتكليف الشعب، قام الرئيس بتحديد أهم ملامح وأهداف العمل الوطني خلال المرحلة المقبلة.
وأشار الرئيس السيسي إلى ضرورة تبني استراتيجيات تعزز قدرات وموارد مصر الاقتصادية. وتعزز مرونة الاقتصاد المصري لمواجهة الأزمات وتحقيق نمو اقتصادي قوي ومستدام ومتوازن. كما أكد على أهمية دور القطاع الخاص كشريك أساسي في التنمية، والتركيز على قطاعات الزراعة والصناعة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والسياحة.

وأضاف السيسي، أنه يجب زيادة مساهمة السياحة في الناتج المحلي الإجمالي تدريجياً وزيادة مساحة الأراضي الزراعية والإنتاجية. لتحقيق الأمن الغذائي وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية لتوفير فرص عمل مستدامة. مع إعطاء الأولوية لبرامج التصنيع المحلي لزيادة الصادرات وتحقيق عائدات من النقد الأجنبي.

فوز الرئيس السيسي

تم الإعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية في 18 ديسمبر الماضي من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات. كما أسفرت النتائج عن فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية رئاسية ثالثة.

وأفادت الهيئة بأن إجمالي عدد الأصوات التي حصل عليها السيسي بلغ 39 مليونًا و702 ألفًا و451 صوتًا مما يشكل نسبة 89.6٪ من إجمالي الأصوات الصحيحة. وجاء المرشح حازم عمر في المركز الثاني بإجمالي أصوات مليون و986 ألفًا و352 صوتًا. ما يمثل نسبة 4.5٪ من إجمالي الأصوات الصحيحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى