قبائل و عائلاتوطنيات

أبطال يجهلهم التاريخ.. الشيخ ضيف الله سليمان من أبناء قبيلة البياضة بسيناء

أسماء صبحي

الشيخ ضيف الله سليمان من أبناء قبيلة البياضة بسيناء، دفع بنجله الأكبر سلمان ضيف الله ليلتحق بصفوف القوات المسلحه بحرب اليمن. لينال شرف الشهاده بحرب اليمن بتاريخ 4 أبريل عام 1964. فلم يكن دور أبناء سيناء يقتصر على الدفاع عن وطنهم فقط. بل كانوا ومازالوا مثلهم مثل أبناء وطنهم مصر يضحون من أجله.

لم يتوانى البطل الحاج ضيف الله في تقديم نجله في ذلك الوقت للتجنيد في القوات المسلحة رغم حاجته له. وبعد عدة أشهر جاءه خبر استشهاده في اليمن ودفن هناك دفاعًا عن وطنه عام 1964. وقد قامت مدرسة التربية والتعليم بإطلاق اسم الشهيد على إحدى المدارس بالقرية تخليدًا لذكراه.

بطولات الشيخ ضيف الله سليمان

كان الشيخ ضيف الله سليمان، عينا للقوات المسلحة فترة الاحتلال (حرب الاستنزاف). حيث كان سبباً من أسباب بتدمير مستعمرة نحال يام الإسرائيلية. حيث قام بحمل القوات الخاصه على الجمال وتوصيلهم لمنطقة بئر العبد وذالك لاستهداف المستوطنة. وقد تم ذلك بنجاح مما أدى إلى القاء القبض عليه وحوكم فى محكمة بئر السبع بعقوبة السجن عامين في سجون الاحتلال.

وبعد حرب أكتوبرالمجيدة وأثناء تبادل الأسرى، أدرج إسمه من ضمن الأسرى ليتم تسليمهم لمصر. فرفض واختار البقاء في سيناء لاستكمال المسيرة الوطنيه حتى تم تحرير كامل التراب وعودة سيناء إلى كامل السيادة المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى