أهم الاخبارالمزيد

محافظ شمال سيناء: نحن على مشارف استلام 10 آلاف و660 شقة و400 منزل بدوي بمدينة رفح الجديدة

شوشة يوجه تحية وتقدير للقوات المسلحة والشرطة بشمال سيناء

سيناء – محمود الشوربجي

أعلن اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، في مداخلة صباح اليوم على برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى المصرية، أن المحافظة على مشارف استلام مدينة رفح الجديدة، مباني عملاقة 10 آلاف و 660 شقة، حوالي 400 منزل بدوي بكامل الخدمات.

ووجه المحافظ، تحية شكر وتقدير إلى رجال القوات المسلحة ورجال الشرطة بشمال سيناء على المجهود الجبار الذي بذلوه لكي نصل للحالة المستقرة التي نحن عليها الآن، لافتًا إلى أن أهالينا في قرية الخروبة بالشيخ زويد وتوابعها من التجمعات السكنية تم عودتهم أمس الإثنين، حيث تضم 14 تابع للقرية.

وأشار المحافظ، أن الأهالي وقع عليهم ضرر بسبب العمليات الإرهابية والمواجهات الأمنية مع العناصر التكفيرية، وقال أن أمس الإثنين كان يوم فرح وعيد بالنسبة للأهالي بعد عودتهم إلى تجمعاتهم وإلى مزارعهم، حيث تشكل المزارع لسكان الخروبة أهمية كبيرة أكثر من السكن، وذلك لأن قرية الخروبة كانت تضم أجود أنواع الثمار والتي كانت تنتج اللوز والخوخ والزيتون، والعديد من الفاكهة.

شوشة: تم تسليم حوالي 4 مليار جنيه لأهل الشيخ زويد ورفح كتعويضات

أضاف المحافظ، أن هذه المواجهات نتج عنها تدمير لبعض المنازل قد يكون تدمير جزئي أو كلي، وحتى الآن تم تسليم حوالي 4 مليار جنيه للأهالي في رفح والشيخ زويد كتعويض عن الخسائر التي حدثت، مع العلم أن حجم التعويض غير كافي لما تم تدميره لكنها بداية.

وقدَّم المحافظ تحية شكر لمنظمات المجتمع المدني التي ساعدت الأهالي ببناء الآبار وتوفير الاحتياجات الأساسية وإنشاء أسقف للمنازل.

وأكد المحافظ أنه تم تشكيل لجان لحصر ودراسة التعويضات بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء في بداية العمليات الأمنية، لافتًا إلى أنه لدينا نوعان من التعامل في المباني، مباني تم هدمها بالكامل ومباني تم هدمها جزئيا، حيث يتم عمل تقييم للمباني التي بها هدم جزئي، والمباني التي تم هدمها بالكامل نقوم بتعويض أصحابها بالكامل، وهذا كله بداية فقط؛ حيث الدولة ستتدخل فيما بعد لبناء عمارات كاملة أو بيوت منفصلة بدوية لصالح أهلنا في رفح أو الشيخ زويد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى