أهم الاخبار

“قوة العرب من قوة مصر”.. سفير الكويت: هنيئاً للمصريين بالسيسي

أميرة جادو

أثنى محمد صالح الذويخ سفير الكويت بالقاهرة، بالعلاقات الثنائية بين مصر والكويت في كافة المجالات، واصفًا إياها بعلاقات تاريخية ، قائلًا: “نعمل على تطوير العلاقات في كافة المجالات”.

وأكد  السفير على  انجازات الرئيس السيسي، قائلًا: “هنيئاً للمصريين بالرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يصنع تاريخاً جديداً لمصر كل يوم  والانجازات العظيمة شاهدة علي ذلك للعيان”.

وعن الجمهورية الجديدة، قال الذويخ: “هي انجاز عظيم يستحقه المصريون، لرؤية وحكمة الرئيس السيسي سواء علي الصعيد الداخلي أو العلاقات الخارجية”، مضيفًا: “نضمن قوة العرب بقوة مصر وليس العكس”.

والجدير بالإشارة، جاء ذلك خلال لقائه بالعديد من شيوخ القبائل العربية بالإسماعيلية،  ملبياً الدعوة الخاصة من الشيخ امين الشعراوي ممثل قبيلة بلي بمصر والسعودية، الذي استقبل وفد السفارة الكويتية برئاسة محمد صالح الذويخ سفير الكويت بالقاهرة وعميد الدبلوماسيين العرب والوفد المرافق له ولفيف من شيوخ القبائل العربية بمصر والسعودية الذين اعلنوا تضامنهم ومساندتهم للسياسة الحكيمة للرئيس السيسي وانهم داعمون بكل قوة للحكومة المصرية.

وفي السياق ذاته، اشاد السفير الكويتي بإنجازات وتطوير للبنية التحتية بجمهورية مصر العربية بشكل عام، والإسماعيلية بشكل خاص شهد اللقاء عدد كبير من نواب شمال سيناء ومحمد طلبة نائب الاسماعيلية.

وعن الإسماعيلية وجوها، أشار السفير الكويتي إلى أنها تتميز بالجو الخلاب، وذكر عشقه للمانجو الإسماعيلاوي وانه ليست هذه المرة الاولي التي يزور فيها الاسماعيلية وانه كان يقيم من فترة سابقة بمدينة فايد والاستمتاع بالجو الخلاب لمنطقة القناة بالكامل.

وشدد الذويخ على دعمه الكامل لرياضة الهجن بمصر والتي تمتلك اكبر واحدث مضمار لرياضة الهجن بالعالم في شرم الشيخ ووعد بمشاركة الكويت في سباق الهجن الذي سيقام بشرم الشيخ العام المقبل بإذن الله.

وتابع الذويخ، أن التواصل بين قيادتي البلدين الشقيقين (مصر والكويت) لم ولن ينقطع  للتباحث بشأن مستجدات العمل العربي والقضايا المطروحة على الساحة خاصة الأوضاع في الأراضي المحتلة والتحرك العربي والإسلامي.

 

والجدير بالذكر، أوضح أن الساحة الدبلوماسية باتت مهيأة لنشاط متعدد المستويات يسهم في استعادة زمام المبادرة تجاه القضايا الاستراتيجية المطروحة على الساحة العربية في ضوء التطورات الإقليمية والدولية الراهنة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى