قبائل و عائلات

يأكلون لحوم البشر ويسحقون عظامهم.. قبيلة “يالي” الأخطر في العالم

أميرة جادو

يضم العالم الكثير من القبائل الغريبة والخطيرة، ولعل أكثرهم خطرًا وشرًا هي قبيلة “يالي” في بابوا غينيا الجديدة وإندونيسيا، وقد أكد عدد من الباحثين أن أفرادها هم أكلة لحوم البشر، ومن أجل الدخول إليهم، عليك تجنب الفخاخ الموجودة في كل مكان من أجل صيد البشر.

وفقًا لقواعدهم وتقاليدهم، تعيش قبيلة “يالي” في عزلة تامة عن بقية العالم،  ويعتبرون أنفسهم أهل الجزيرة المقدسة.

منذ آلاف السنين، كانت يالي، التي لم يكن لها أي علاقة بالعالم المتحضر، قد عزلت نفسها من نواحٍ عديدة عن المجتمعات الأخرى، فللوصول إلى قراهم، عليك أن تتحمل ساعات من الأفخاخ البشرية، حيث يرى شعب يالي أنهم في خطرً فينصبون العديد من الفخاخ لأولئك الذين يرغبون في زيارة مناطق إقامتهم.

حتى الستينيات، لم يعرف أي شيء تقريبًا عن السكان المحليين، حيث كان يتعذر الوصول إلى المنطقة حتى من قبل السلطات، فالسمة الرئيسية لهذه القبيلة هي عدم استضافة الأجانب، علاوة على ذلك تعتبر يالي واحدة من آخر قبائل آكلي لحوم البشر المتبقية في العالم.

ومع ذلك، فإن صحة هذه الفكرة مثيرة للجدل، تظهر الأبحاث والملاحظات لأولئك الذين تمكنوا من دخول المنطقة أنه على الرغم من أن يالي لا يقبلون الأجانب،  لكنهم ليسوا أكلة لحوم البشر، علاوة على ذلك، تشير بعض الحقائق إلى أن شعب اليالي نباتي، ولم يتم بعد إثبات الأول ولا الثاني.

وفقًا للمعلومات المتاحة، حتى وقت قريب، يتم أسر الأعداء أثناء الحروب مع قبائل العدو من قبّل شعب اليالي، ويعتقد الباحثون أنه يمكن التضحية بالأعداء المأسورين في أيام مقدسة معينة، ومع ذلك، لا توجد معلومات دقيقة عنهم، حيث لم يتم إجراء تحقيق شامل في المنطقة، ومن المعروف الآن أنهم يقتلون أسراهم ويستخدمون عظامهم كملحقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى