وطنيات

الهيئه العامه الاستعلامات ومحافظة شمال سيناء يحتفلان بثورة ٣٠ يونيو

في أجواء وطنيه مفعمه بالفخر والاعتزاز وبالتعاون بين الهيئه العامه للاستعلامات ومحافظة شمال سيناء تم تنفيذ احتفاليه بالذكرى الثالثه عشر لثوره 30 يونيو ياتي الاحتفال ضمن توجيهات معالي السفير علاء يوسف رئيس الهيئه العامه للاستعلامات وبتعليمات من الدكتور تامر شمس الدين رئيس قطاع الاعلام الداخلي وباشراف الأستاذ عبد الحميد عزب مدير عام إعلام سيناء حيث نفذت إلى إداره إعلام شمال سيناء تحت قيادة عبد الفتاح الامام هذه الاحتفاليه وفي اطار حرص الهيئه على مشاركه جموع الشعب المصري احتفالتهم الوطنيه شهد الحفل حضورا رفيع المستوى تقدمهم اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء والسفير علاء يوسف رئيس الهيئة العامه للاستعلامات كما حضر لفيف من القيادات الإعلامية والسياسيه والشعبيه بالمحافظه

بدأت فعاليات الحفل بالسلام الوطنى ثم رحب عبد الفتاح الامام مدير اعلام شمال سيناء بالحضور وتحدث حول اهميه الاحتفال بهذه المناسبه الطيبه وكانت خير بدايه للحفله ايات من الذكر الحكيم تلاها القارئ الشيخ محمود غنام بأوقاف شمال سيناء ثم توالت الكلمات الرسميه حيث اكد اللواء دكتور تامر شمس الدين وكيل اول الوزاره رئيس قطاع الاعلام الداخلي على استمرار القطاع في اداء رسالته التوعويه والوطنيه والالتحام المباشر بالمواطنين في كافه المحافظات لا سيما المحافظات الحدوديه التي تمثل عمقا استراتيجيا لمصر ونوه بان 30 يونيو هو يوم انحنى له التاريخ اجلالا حيث زحف الملايين الشرفاء يدا بيد ليعلنوا للعالم أجمع أن هوية مصر خط أحمر وان اراده هذا الشعب .

وتناول الشيخ خالد عبد العزيز العيسوي مدير عام الدعوه والاعلام الديني بمنطقه شمال سيناء الأزهريه ابعاد التلاحم الوطني وقيمة العمل والاصطفاف من اجل رفعة الوطن وحمايته والحفاظ على مقدرات ومكتسبات الوطن مؤكدا بان الحفاظ على الوطن ليست مسئوليه فرديه بل مسئوليه جماعيه تقع على عاتق كل فرد ثم تم عرض فيلم تسجيلي بعنوان ثوره 30 يونيو اراده وطن من انتاج اداره الشئون المعنويه للقوات المسلحه ومن جانبها تحدثت الدكتوره سهام عز الدين جبريل مدير عام اعلام سيناء سابقا كلمه شامله استعرضت فيها دور الاعلام المحلي منذ عملية التحرير الى الآن مزودا بادوات الوعي لمجابهة محاولات احتلال العقول ولفتت جبريل الى دلالات ثوره 30 يونيو مؤكده انها كانت ثوره شعب وارادة وطن استعادت فيها مصر هويتها ومسارها الصحيح واشادت بصمود الشعب السيناوي وطلبت بمزيد من الاهتمام بالاعلام المحلي بوسط سيناء. وتزويدها بمركز اعلام وتكثيف البرامج التوعويه بها .

وفي كلمته اعرب السفير علاء يوسف رئيس الهيئه العامه للاستعلامات عن انطلاق احتفالات الهيئة بثورة يونيو من العريش بشمال سيناء مشيرا الى دور الهيئه فى تعزيز الوعي وبناء الانسان كركيزه اساسيه للجمهوريه الجديده ومثمنا دور الاعلام الداخلي في تسليط الضوء على الانجازات الوطنيه لافتا بأن ثوره 30 يونيو لم تكن مجرد حدث عابر بل جاءت لترسخ قيم المواطنه وتعمق مفاهيم الولاء والانتماء للوطن وجاءت استعاده الهويه للشعب المصري واشار الى النقله التنمويه التي تعيشها سيناء عقب الثوره في مختلف المجالات.

وخلال كلمته وجه اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء التحيه لأهالي سيناء الأوفياء مؤكدا ان ثوره 30 يونيو كانت طوق النجاه الذي عبر بمصر الى بر الأمان وانما تشهده أرض الفيروز اليوم من أمن وتنميه هو الثمره وفي لفته انسانيه وطنيه تم تكريم ٣ شباب من ضحايا الارهاب حيث تم منحهم هدايا وشهادات تقدير لصمودهم وتضحياتهم الغاليه من اجل استقرار الوطن واختتمت الفعاليات بالسلام الوطني لجمهوريه مصر العربيه هذا وقد قدم اللواء خالد مجاور درع المحافظه اهداء للسيد السفير علاء يوسف رئيس الهيئه العامه للاستعلامات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى