حوارات و تقارير

جمعية خبراء الضرائب تكشف أبرز الملفات على طاولة وزير المالية الجديد

أسماء صبحي 

توجهت جمعية خبراء الضرائب المصرية بالشكر للدكتور محمد معيط، وزير المالية السابق، على جهوده الكبيرة خلال فترة توليه المسؤولية. كما رحبت الجمعية بتولي أحمد كچوك منصب وزير المالية، مشيرة إلى وجود أربع ملفات ضريبية عاجلة في انتظاره.

ملفات تنتظر وزير المالية الجديد

وأشار المحاسب الضريبي أشرف عبد الغني، مؤسس الجمعية، إلى التحديات الكبيرة التي واجهها الدكتور معيط خلال فترة ولايته، ولكنه نجح في تحقيق فائض أولي في ميزانية الدولة. كما أعرب عبد الغني عن تفاؤله بتولي أحمد كچوك منصب الوزير الجديد بناءً على خبراته الواسعة.

وأكد عبد الغني، أن تعيين شريف الكيلاني نائبًا لوزير المالية يعد خطوة إيجابية، وسيسهم في تحسين عملية الضرائب وحل التحديات الضريبية. كما دعا إلى سرعة تشكيل الأمانة الفنية للمجلس الأعلى للضرائب لتعزيز الشفافية والمصداقية في تطبيق القوانين الضريبية.

وأشار عبد الغني، إلى أهمية تنفيذ تعليمات رئيس الوزراء بطرح وثيقة السياسات الضريبية للحوار المجتمعي، مؤكدًا أن ذلك سيعزز البيئة الاستثمارية ويسهم في تحقيق الاستقرار الاقتصادي. كما أشار إلى أهمية إعادة العمل بقانون التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية لتحسين الإيرادات الحكومية وتشجيع المستثمرين.

وبشكل عام، تم تأكيد ضرورة تعزيز الإجراءات الضريبية والاقتصادية في مصر. وتوجيه الجهود نحو خلق بيئة استثمارية ملائمة لتحقيق النمو الاقتصادي وجذب الاستثمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى