قبائل و عائلات

أبرز أعلام عائلة المحضار في السعودية.. وهذا أصلها

أسماء صبحي 

تعتبر عائلة المحضار واحدة من العوائل السعودية والعربية البارزة والمرموقة في المملكة العربية السعودية. وتمتد جذور هذه العائلة إلى منطقة شبه الجزيرة العربية القديمة. ومنها انتقلت فروعها المختلفة إلى مناطق متفرقة في أنحاء المملكة.

أصل عائلة المحضار

هذه العائلة تنتمي إلى القبائل العربية العريقة التي تتمتع بمكانة مرموقة في المجتمع السعودي. وتضم العديد من الأعيان والشيوخ، فضلاً عن الشخصيات البارزة والأعلام. وينتسب أفرادها إلى السادة الأشراف في المملكة، والذين يرجع نسبهم إلى شبه الجزيرة العربية.

بعد ذلك، استقر الكثير من أفراد هذه العائلة في مناطق مختلفة بالمملكة، مثل نجد والحجاز، وهناك من نزح منهم إلى اليمن. وتعد هذه العائلة واحدة من أبرز القبائل العربية القديمة في السعودية.

أبرز أعلام العائلة

من أبرز أعلام العائلة في تاريخ المملكة العربية السعودية، الشيخ عمر المحضار. وتوفي الشيخ عمر في عام 833 هجري، وكان عالم دين وإمام يتمتع بمكانة عالية ومرموقة في البلاد.

وكان الشيخ عمر المحضار من السادة الباعلويين الذين احتلوا مكانة مرموقة في المجتمع السعودي. وامتاز بتأثيره البارز وكونه أحد علماء الدين البارزين، الذين تمتعوا بمكانة رفيعة في البلاد.

يشار إلى أن المحضار إحدى العوائل العربية المشهورة والمتميزة في المملكة، والتي تضم العديد من الأفراد والشيوخ البارزين. الذين كان لهم مكانة مرموقة في المجتمع السعودي، وهذا ما ساهم في تعزيز مكانة هذه العائلة وشهرتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى