قبائل و عائلات

قبيلة الصبحان.. أصلها وتاريخها وأبرز شخصياتها

أسماء صبحي 

تضم المملكة العربية السعودية العديد من القبائل المتنوعة، بما في ذلك بعض العوائل البارزة التي كانت محل تساؤل قبيلة الصبحان. وفي هذا السياق، نستعرض أصول عائلة الصبحان وعلاقتها بمنطقة ظهران الجنوب.

قبيلة الصبحان

هي واحدة من أبرز القبائل العربية السعودية، يتميز تاريخها بالعزة والنخوة والكرم. ويرجع أصل هذه القبيلة إلى جنوب المملكة العربية السعودية بالتحديد، حيث يشير النسابون إلى أن جذورها تعود إلى سحار بن فرود بن خذولان بن عامر بن قضاعة من قبيلة حمير. وطوال التاريخ، كان أفراد هذه العائلة حاضرين باستمرار في خدمة الوطن.

وتعد العائلة واحدة من العوائل ذات الأصل العريق الذي وثقه النسابون. وينتشر أبناء هذه القبيلة في مناطق متعددة بالمملكة وحتى في الكويت. إلا أن تركزهم الرئيسي كان في منطقة الظهران بجنوب المملكة.

حسن الصبحان

حسن الصبحان هو ناشط اجتماعي وإعلامي سعودي الجنسية. اشتهر باللقب “ملك التوقعات” بسبب توقعاته الدقيقة لنتائج المباريات المحلية، خاصة في الدوري السعودي. وظهر حسن الصبحان في العديد من البرامج التلفزيونية الاجتماعية والترفيهية والكوميدية، مما زاد من شهرته.

وحسن الصبحان هو أحد أبرز الشخصيات البارزة في قبيلة الصبحان، والتي تنتمي إلى فرع قبيلة قحطان الكندية التي ظهرت في العصر الأموي. وقبيلة الصبحان تسكن في مناطق مختلفة مثل قطر، الكويت، ومنطقة تهامة في جنوب المملكة العربية السعودية.

علاوة على ذلك، كان حسن الصبحان لاعبًا في نادي الأهلي السعودي. ولكن تم فصله من النادي بسبب إمساكه الكرة بشكل متكرر أثناء المباريات. مما أغضب المدرب الذي كان يطلق صفارته ويقول له “باصي” في كل مرة يمسك فيها الكرة.

عائلة الصبحان هي واحدة من القبائل المعروفة والمشهورة في مدن السعودية، الكويت، ومناطق شبه الجزيرة العربية. وتتميز بالعديد من الصفات الحميدة التي ميزتها عن غيرها من القبائل. وهذا التاريخ العريق لعائلة الصبحان يستحق التأكيد والتوضيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى