قبائل و عائلات

عائلة ماجكي.. أحد أقدم وأشهر العائلات في الكويت

أسماء صبحي 

تعتبر عائلة ماجكي من أبرز العائلات المشهورة في الكويت. وتتميز بالكثير من الصفات الطيبة والأصول النبيلة التي تميزها عن غيرها من العائلات الأخرى. .يتم عرض أصل عائلة ماجكي وتفاصيلها المهمة من خلال السطور التالية.

أصل عائلة ماجكي

يعود أصل العائلة إلى قبيلة بهبهان في الكويت، وتعتبر من أقدم وأشهر القبائل الموجودة في البلاد. وتتواجد لديها العديد من الفروع التي تعيش في مختلف أنحاء الكويت.

وتعزى شهرة هذه العائلة إلى المكانة الاجتماعية التي تتمتع بها، حيث يعمل العديد من أفرادها في مناصب هامة. وتمتلك العائلة العديد من المؤسسات التجارية والشركات التي تعمل في مجال الأنشطة الاقتصادية في البلاد.

واستقرت قبيلة بهبهان في الكويت في بداية القرن التاسع عشر، بعد تعرض أرضهم للحروب والاستعمار البريطاني. وقبل ذلك، كانوا يعيشون في عربستان، ولكنهم لم يتمكنوا من الاستمرار في حياتهم هناك بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي كانوا يواجهونها.

تاريخ عائلة ماجكي

يعود تاريخ العائلة إلى قبيلة بهبهان وأصولها الفارسية التي تعود إلى إيران. وقد رحلوا من إيران إلى الكويت منذ فترة طويلة، واستقروا في المنصورة كواحدة من مدن الكويت، وما زالوا يعيشون فيها حتى اليوم. ورغم بعض المحاولات التي تمت لتهريبهم كعائلات مهاجرة. إلا أنهم لم يتخلوا عن هويتهم الفارسية واحتفظوا بالعديد من العادات الخاصة بهم.

وتعتبر العائلة واحدة من العائلات المشهورة في الكويت، وتتميز بأصولها العريقة والمميزة. وتاريخها العظيم الذي يفتخر أبناؤها به حتى اليوم، حيث يتمسكون بأصلهم الفارسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى