تاريخ ومزارات

أقصر فترة حكم في التاريخ.. تفاصيل القصة

أقصر فترة حكم في التاريخ، التاريخ مليء بالأباطرة والحكام الذين تمتعوا بفترات حكم طويلة ومزدهرة في بعض الأحيان. هذه القائمة ليست عنهم. وبدلاً من ذلك، فإننا نقوم بالعد التنازلي للملوك والملكات الذين انتهى حكمهم قبل وقت طويل من أن يتمكنوا من فعل أي شيء جدير بالملاحظة لممالكهم. في الواقع، بخلاف التمييز المريب بأنهم الحكام الأقصر عمرا على الإطلاق، فإن معظمهم لن يكون لهم أي تأثير كبير على مسار التاريخ.

أقصر فترة حكم في التاريخ

يوان شيكاي – 83 يومًا

وصل يوان شيكاي إلى السلطة في السنوات الأخيرة من عهد أسرة تشينغ الصينية، قبل أن يطيح بها ثورة شينهاي الشعبية عام 1911. وبحلول عام 1912.  كان قد تفاوض على منصب الرئيس مع الثوار، في مقابل التنازل عن آخر منصب للرئيس. إمبراطور تشينغ – طفل يبلغ من العمر خمس سنوات اسمه بو يي. انها قصة طويلة.

كرئيس، حاول شيكاي تمرير الإصلاحات التي منحته سلطات واسعة في الجمهورية الجديدة. حيث أضعف النظام البرلماني الجديد قبضته على الحكومة بشدة. في نوفمبر 1915، أعلن نفسه إمبراطورًا جديدًا للصين، حتى أنه قام بتعويم سلالته الجديدة التي تسمى هونغشيان.

لم يتم استقبال الاستيلاء على السلطة بشكل جيد من قبل المقاطعات المختلفة في جميع أنحاء الصين. حيث انتفضت اثنتان منها في تمرد مفتوح. أجبر يوان شيكاي على التنازل عن العرش في مارس 1916. بعد أن حكم لمدة أقل من ثلاثة أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى