المزيدتاريخ ومزارات
أخر الأخبار

الوشواشي.. حمام سباحة طبيعي في قلب جبال سيناء

الوشواشي.. حمام سباحة طبيعي في قلب جبال سيناء

سيناء – محمود الشوربجي

في عمق الجبال على نحو 10 كيلومترات من منطقة رأس الشيطان في نويبع بجنوب سيناء يتواجد حمام سباحة طبيعي غير مصنوع بيد البشر، أطلق عليه حوض وادي الوشواشي. الذي يعد منطقة جذب للسياح الأجانب والمصريين. وخاصة هواة الغطس.

وهي منطقة رائعة الجمال والروعة اكتشفها حديثًا بدو الصحراء في مدينة نويبع، ولم تذكر المصادر القديمة هذه المنطقة نهائيًا. والدخول إليها يحتاج المرور بعدة أنقاب والتواءات، فهي لا تبعد عن نويبع أكثر من 15 كيلو متر. وتتمتع بجوّ رائع ومياه أكثر روعة وجمال.

3 بحيرات مع الأخاديد

كما أن تلك العيون الثلاث التي تتجمع من مياه السيول والأمطار في بحيرات رائعة مع الأخاديد المذهلة وأشجار تنمو في باطن الجبال تأخذ العقل من روعتها وجمالها وينقسم الوادي إلى تلك العيون الثلاثة العذبة المياه.

استقلنا سيارة جيب وانطلقنا إلى المنطقة سالكين الطريق في بطن الوادي المقابل لمنطقة راس الشيطان. حيث لم يكن الطريق ممهد بل هو طريق طبيعي يسير متعرجًا بين جبال عالية الارتفاع. إلى أن وصلنا إلى مفترق طريق لا يصلح لدخول السيارات. عندها بدأنا الترجل في وجود دليل من أبناء القبائل سالكين الطريق مسافة 5 كيلو مترات تقريبًا.

لم يكن السير على الأقدام شيء هيِّن فهناك مناطق داخل الوادي تحتاح العبور عليها قفذا واستخدام أحبال للدخول للمنطقة الأخرى واستكمال الطريق. ويصل ارتفاع الجبال هناك من 100 إلى 500 متر أو أكثر قليلًا. لكن ارتفاع حوض الوشواشي نحو 100متر.

ومع ذلك يمكنك أن تلقي بنفسك من فوق أحد بروزتها إلى تلك البحيرة الرائعة الشفافة لتستمتع بجمال الغوص فيها. وهي منطقة سفاري رائعة خيالية تحيطها من كل جانب جبال الفيروز والجرانيت التي تكونت بينها تلك البحيرات الرائعة.

 

 

كما أنه من أجمل الأشياء هناك تلك البحيرة المسماة البحيرة الخضراء بمائها الدافئ بسبب أحجار الجرانيت هناك، والتي تكونت من مياه الأمطار والسيول في موقع رائع بما حولها من الجبال.

حوض الوشواشي - تصوير: محمود الشوربجي
حوض الوشواشي – تصوير: محمود الشوربجي
الكاتب محمود الشوربجي في بطن وادي الوشواشي 2
الكاتب محمود الشوربجي في بطن وادي الوشواشي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى