قبائل و عائلات

إله وملك.. هذه قصة قبيلة “يوهنانين” والأمير فيليب وتشارلز الثالث

أميرة جادو 

توجد لا يزال عبادة للبشر في الوقت الحاضر، وقد ظهرت قبيلة تدعى يوهنانين في عام 2021، بعد وفاة الأمير فيليب، زوج الملكة الراحلة إليزابيث الثانية. في عقيدة هذه القبيلة، يعتبر الأمير فيليب إلهًا يعبد ويصلة له من قِبَل أفراد القبيلة، حيث يطلب منه حمايتهم وزيادة خيرات أرضهم ومحاصيلهم.

قبيلة تعبد ملك بريطانيا 

يؤمن أفراد هذه القبيلة بأن ملك بريطانيا هو الشخص الذي يحميهم من الأعاصير والكوارث التي قد تضرب جزيرتهم في المحيط الهادئ.والتي تقع شمال شرق أستراليا.

تتكون تلك القبيلة من 400 فرد، وتعيش في جزيرة تانا التابعة لدولة فانواتو. وهي واحدة من الدول الأعضاء في الكومنولث والتي تقع في المحيط الهادئ شمال شرق أستراليا.

يعتقد أفراد القبيلة أن الأمير فيليب هو نسل إله محلي يعيش في جبال الجزيرة، وأن روح المحارب التاناوي العظيمة تسكن في جسده. يروى أنه في يوم من الأيام. غادر الجزيرة في رحلة لنشر عقيدتهم، وبعد ذلك عاد إلى وطنه ليجلب السلام والرفاهية إلى الجزيرة.

وفاة الأمير فيليب… من سيصبح إله القبيلة الجديد؟

وفاة الأمير فيليب في عام 2021 كانت صدمة كبيرة لأفراد القبيلة الذين كانوا يعبدونه منذ ستينيات القرن الماضي.

تلقوا النبأ كالصاعقة، حيث عاشوا تحت وهم بأنه إلههم. لمدة 100 يوم، ساد الحزن بين أفراد القبيلة وأعلنوا الحداد على وفاة إلههم.

ومع ذلك، لا يزالون يعتقدون أن روح الأمير فيليب تعود بعد وفاته إلى الجزيرة لتسكنها وتحميها.

ولكن يجب أن يتم شغل المنصب الشاغر بعد وفاة الأمير. وفقًا لـ “كيرك هوفمان”، عالم الأنثروبولوجيا، في مقابلة مع صحيفة التلغراف. يعتقد أن تشارلز الثالث. الذي أصبح ملكًا جديدًا لبريطانيا، هو الخليفة الجديد لوالده في كونه إلهًا لليوهانانين، لاسيما أن بعض أفراد القبيلة قابلوا تشارلز أثناء زيارته لجزيرة فانواتو عام 2018. في حين أنهم لم يقابلوا والده مطلقًا.

تشارلز الثالث الإله الجديد للقبيلة

والجدير بالذكر أن تقاليد القبيلة تقضي انتقال منصب زعيم القبيلة الروحي إلى ابنه حال وفاته، وهو هنا الأمير تشارلز. الذي تم تنصيبه إلها لليوهانين خلفا لوالده الإله السابق والذي رحل جسده عام 2021 لتعود روحه إلى موطنها وهي جزيرة تانا لتحل الرخاء والرفاهية بوجودها في الجزيرة. وفقا لاعتقاد القبيلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى