وطنيات

الفدائي إبراهيم محمد يوسف.. أحد أبطال المقاومة الشعبية بمدينة السويس

أسماء صبحي 

في ليلة 23 أكتوبر 73، انضم المواطن البسيط إبراهيم محمد يوسف الذي كان يعمل صانع للحلويات بمحل الحاج غندور بالسويس إلى صفوف فرقة حماية الشعب. وفي تلك الليلة ظل مستيقظا مع شباب السويس في انتظار وصول الأعداء،

و بعد أدائة صلاة الفجر رفع صوتة هو وأبطال السويس بالدعاء من قلوبهم مطالبين الله إما النصر أو الشهادة. وعندما عبرت المدرعات الإسرائيلية منطقة المثلت وأخذت تجتاز شارع الجيش في ثبات وثقة كانت هذة هي اللحظة الحاسمة في حياة الشهيد محمد يوسف.

بطولة إبراهيم محمد يوسف

قام البطل إبراهيم محمد يوسف بالصعود علي إحدى الدبابات، وقام بإلقاء قنبلة داخلها فانفجرت الدبابة وعطلت خلفها الدبابات الأخرى التي كانت خلفها. وكانت تلك البطولة هي نقطة تحول في المعركة، وبعدها أسرع البطل الشهيد لحمل سلاحة الخفيف وبعض القنابل اليدوية وشارك في القتال حتى نال الشهادة في عصر يوم 24 أكتوبر.

سقط في ساحة الفداء والشرف و لم يكن مضي على زواجة سوي بضعة شهور، استشهد قبل أن تضع زوجتة أبنة لم يعرف اسمها. ساهم البطل في صناعة الحلوى وتوزيعها على الجنود لإدخال السعادة في قلوبهم، زساهم أيضاً في صناعة نصر أكتوبر. وقال عنة أحد ظباط الجيش الثالث أثناء معركة السويس الخالدة “سيبقي هذا الرجل نبعاً سخيًا في وجداني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى