المزيد

أبرزها “العيش مع الموتى” و ” وقطع أصابع النساء”.. عادات القبائل الإندونيسية

أميرة جادو

تختلف العادات والتقاليد من دولة إلى أخرى بحسب تنوع الثقافات، فلكل شعب عاداته الخاصة التي قد يراها البعض غريبة، كتلك التي لا يزال يتمسك بها الشعب الإندونيسي حتى الآن، لذلك سنتعرف على أغرب عادات الشعب الإندونيسي.

اغرب العادات والتقاليد في إندونيسيا

أبرزها "العيش مع الموتى" و " وقطع أصابع النساء".. عادات القبائل الإندونيسية

تقاليد الزواج

تتميز طقوس الزواج بالغرابة والطرافة في الوقت نفسه، حيث يحمل والد العروس ابنته من بيتها إلى بيت زوجها، فلا يجوز لقدمها أن تطأ الأرض يوم زفافها بحسب الأعراف الإندونيسية، علاوة على أن والد العروس عليه أن يستضيف العريس في بيته لمدة  يوماً كشهر عسل.

أما في فترة الخطوبة، فتمنع الفتاة من الخروج نهائياً، سواء كانت تلك الفترة يوماً أو ألف يوم، حتى يوم الزفاف.

عادات الحزن.. قطع أصابع النساء

كما تمارس القبائل الإندونيسية العديد من الطقوس الغريبة، خاصةُ تلك التي تتعلق بالحزن على الموتى والحداد، ففي قبيلة “داني” تجبر النساء على قطع عقلات من أصابعهن عند وفاة أحد أفراد الأسرة، ويتم ذلك عن طريق ربط عقلة الإصبع بحبل رفيع لمدة 30 دقيقة ليتم بترها، وبعد ذلك تترك في الشمس لتجف ثم يتم حرقها ودفنها في مكان خاص.

التلطخ بالطين

يرمز الطين عندهم إلى عودة الروح لطبيعتها الأصلية، ولذلك تلطخ النساء أجسامهن بالطين خلال طقوس الحداد لفترة زمنية معنية.

عادات الاحتفال والعيش مع الأموات

بعض القبائل التي تعيش في منطقة توراجا الإندونيسية، تمارس طقوساً غريبة، حيث يعيش أهل هذه المنطقة مع جثث ذويهم لعدة أشهر قبل دفنها، ويتم الحفاظ على الجثث عن طريق الإبقاء عليها في غرفة منفصلة بالمنزل.

كما ينبش أبناء القبيلة القبور كل عام، ويستخرجون جثث موتاهم وينظفوها ويلبسوها افخم الثياب. ثم يتجولون بها في أرجاء المدينة كان الجثة هي من تتجول بنفسها، ويُعد هذا الطقس وفاءً للمتوفيين.

يوم الصمت

يطلقون عليه يوم “اختفاء قوى الشر”، وهو عطلة وطنية هندوسية يحتفل بها في جزيرة بالي بالتحديد، حيث يقطنها الكثير من الهندوس.

وفي هذا اليوم، يمنع الهندوس وكذلك السائحون من مغادرة المنازل أو الفنادق ليلاً. حيث لا يسمع أي ضوضاء في الجزيرة الصاخبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى