عادات و تقاليد

«جلد الذات» و«وأد البنات».. تعرف على أغرب الطقوس الهندية

أميرة جادو

تختلف كل دولة عن الأخرى من حيث العادات والتقاليد، فلكل بلد طقوسها وعاداتها وتقاليدها المميزة عن باقي البلاد، ولكن تعتبر الهند هي أكثر البلاد التي تمتلئ بالطقوس المميزة والغريبة علي الإطلاق بسبب شهرتها الواسعة بكثير من الأشياء الغريبة عن باقي البلاد الأخرى.

جلد الذات

ووفقًا لما ذكره موقع lolwot””، يتم ممارسة هذا الطقس في محرم وهو الشهر الأول من التقويم الإسلامي، تعبيرًا عن حزن المسلمون الشيعة في الهند عن ما حدث في معركة كربلاء، يقومون بجلد أجسادهم العارية بـ “ماتام” وهي سلاسل تحتوي على شفرات حلاقة أو سكاكين.

 رمي طفل

يمارس هذا الطقس كل عام تحديدًا في شهر ديسمبر بولاية كارناتاكا، وذلك بإلقاء الأزواج أكثر من 100 طفل من سطح أحد المعبد على الحشد، والذي يحمل قطعة قماش تهدف إلى الإمساك بهم. يعتقد المشاركون أن هبوط 200 قدم يجلب الصحة الجيدة والحظ للأسرة.

وأد البنات

يفضل الهنود الأطفال الذكور أكثر من الأطفال الإناث، والتفضيل شديد لدرجة أن الرضيعات تقتل في كثير من الأحيان أو تطفو على قدميه في النهر.

التثبيت

يتم الاحتفال بمهرجان “ثوكام” في جنوب الهند، وهنا ، يخترق المصلون الهندوس ظهورهم بخطافات حادة قبل رفعهم على السقالات بواسطة الحبال، وهم يفعلون هذا لإرضاء آلهة كالي.

ثقب اللسان

وهو أحد الطقوس الهندية الغريبة والمؤلمة، حيث يثقب المشاركون ألسنتهم باستخدام إبرًا طويلة وحادة مصنوعة من الخشب أو الفولاذ، مما يجعله يخرج من فمك بشكل دائم لأنه لم يعد قابلاً للسحب، وعادة ما يتبع حفل الثقب بالرقص.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى