قبائل و عائلات

عائلة الرعوجي .. أبرز العائلات السعودية والخليجية الشهيرة والعريقة

دعاء رحيل

تعتبر عائلة الرعوجي من العائلات السعودية والخليجية الشهيرة والعريقة، والتي تمتلك سيرة ذاتية طويلة للغاية في مختلف الأحداث التي شهدتها المنطقة، حيث يبحث الكثير من الأشخاص عن أصول ونسب العوائل والقبائل العربية، من أجل الحصول على التفاصيل حول النسب العائلي. ثم ان الكثيرون يبحثون عن عائلة الرعوجي.

تعريف القبيلة

القبيلة هي جماعة من الناس تنتمي في الغالب إلى نسب واحد يرجع إلى جد أعلى أو اسم حلف قبلي. يعدّ بمثابة جد، وتتكون من عدة بطون وعشائر. غالبًا ما يسكن أفراد القبيلة إقليما مشتركًا يعدونه وطنًا لهم. ثم انهم يتحدثون لهجة مميزة، ولهم ثقافة متجانسة أو تضامن مشترك ضد العناصر الخارجية على الأقل.

 

يهتم الكثير من الأفراد في الوطن العربي، بمعرفة أصول ونسب العائلات المتواجدة في منطقة الخليج العربي. ثم إن عائلة الرعوجي، من العوائل الشهيرة في المنطقة، والتي عرفت بشكل كبير في منطقة شبه الجزيرة العربية. وقدمت عائلة الرعوجي العديد من الأسماء والشخصيات البارزة في المنطقة، والتي ساهمت في تطوير منطقة الخليج العربي بالكامل. وتعود أصول عائلة الرعوجي إلى قبيلة عنزة، أحد أكبر القبائل العربية.

اقرأ أيضًا..

أصل أهل اليمن وعلاقتهم بقبيلة قحطان والعرب العاربة

“الكايا”.. قبيلة برازيلية تختار ملكها حسب لون دمه

أصل عائلة الرعوجي

تعد تلك العائلة من أبرز العائلات التي سكنت في الممكلة العربية السعودية من القبائل التي كانت تقيم في شبه الجزيرة العربية ساهمت تلك العائلات على وضع لمسات كبيرة من خلال جعل أبناءهم يقومون في العديد من الاعمال التي تساعد على تقديم كافة المساعدات للحكومة في ذلك الزمن، حيث يعملون من خلال الامكانيات الكبيرة التي يملكونها في تلك المجالات، ويذكر أنه تعود تلك العائلة الى قبيلة العنزة التي سكنت في شبه الجزيرة العربية، وتفرعت العديد من تلك العائلات التي تعود أصولها الى قبيلة عنزة.

 

 

تتواجد عائلة الرعوجي، في العديد من المناطق بالمنطقة العربية والتي تمركزت في تلك المنطقة منذ بداية التاريخ. ثم ان العائلة تتواجد في مختلف مناطق ومدن المملكة العربية السعودية، وتنتمي لها العديد من الشخصيات القانونية. الذين عملوا في العديد من المناصب العامة في الدولة، وتعود أصول العائلة إلى نسلها الكبير الذي أقام في منطقة ثارمادا المتواجدة في منطقة الوشم بالمملكة، وتقع العائلة ما بين العاصمة السعودية الرياض ومنطقة بريدة، وتتواجد بعض من فروعها في المنطقة العربية وخاصة المملكة العربية السعودية أيضاً.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى