عادات و تقاليد

أبرزها الغوص في روث البقر.. أغرب طقوس جلب الأمطار حول العالم

أميرة جادو

تجلب الأمطار الخير من إنبات الحدائق والمزارع وزيادة كمية الماء، علاوة شعور البعض بالاسترخاء والسعادة لمجرد رؤية المطر، ولهذا تشعر بعض الدول بخيبة الأمل والإحباط عند تأخر سقوط الأمطار، لذلك يتجهون لمختلف الوسائل الشعبية الموروثة من جيل لأخر، لجلب الأمطار، والتي تتصف بالغرابة.. ونستعرضها في هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع ” checkmylists”.

أغرب الطقوس حول العالم لجلب الأمطار

رقصة المطر

تمارس العديد من القبائل الأمريكية المتواجدة في أمريكا الشمالية طقس رقص المطر من أغرب طقوس هطول الأمطار. وفي الأجزاء الجنوبية الغربية من الولايات المتحدة.. وتتبع بعض القبائل الأخرى التي تعيش في الهند والصين وأفريقيا أيضًا هذا الطقس، لأنهم يعتقدون أن رقصهم سينال إعجاب آلهة المطر كما هما معتقدون في ديانتهم.. وبالتالي يأمر بهطول المطر الذى تتغذى محاصيلهم عليه.

وضع روث البقر والطين

أما القبائل الهندية، فتتبع طقس آخر وهو يستحم أطفالهم وهما عراة في روث البقر والطين، ويدعون آباءهم بسقوط المطر.

قتل الثعابين

كما يمارس بعض الأشخاص في أمريكا طقس غير مألوف لجلب الأمطار، وهو قتل الأفاعي وتعليقها من بطونها اعتقادًا منهم بأن هذا ينهى كارثة الجفاف ويجلب المطر، لذلك يقوم البعض بصيد الثعابين وتعليقها على أسوار منازلهم .

رش القطط

“Cat Splashing”، وهو إحدى الطقوس المعروفة والشهيرة لجلب الأمطار في تايلاند والتي تعتمد على وضع القطة في قفص خشبي وتؤخذ إلى كل منزل في المنطقة، حيث يرش سكان المنزل الماء على القط، حيث يُعتقد أن القط يمثل الجفاف وأن الرش يجعله رطب وبالتالي تجلب الأمطار، ولأنها هذا الطقس يعتبر مؤذى للحيوان قامت بعض المناطق في تايلاند باستبدال القط بدمية قط محشوة .

زواج الضفادع

وهو طقس مشهور في أنحاء كثيرة بالهند، حيث تقوم بعض القبائل باصطياد ضفدعَين وتزوجهما لجلب المطر، وذلك وفقاً للمعتقدات الخاصة ببعض الأديان المنتشرة في الهند .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى