عادات و تقاليد

يتشاءمون من رقم “4”ويكرهون “البقشيش”.. تعرف على أغرب عادات الشعب الكوري

أميرة جادو

تختلف كل بلد في عاداتها وتقاليدها التي تميزها عن أي بلد أخرى، من حيث الملابس التقليدية، الرقص الألعاب، الطعام، الشعائر الدينية، ومن أغرب تلك العادات وتقاليد، عادات المجتمع الكوري، هم من أكثر الشعوب التي تتمسك بالعادات والتقاليد التي تتوارثها الأجيال، وعلى الرغم من عدم منطقية بعضها إلا أنه لا مجال إلى تجاهلها أو عدم تطبيقها.

أغرب عادات وتقاليد الشعب الكوري

– يحرصون على اخفاء الأحذية في نهاية كل عام؛ حتى لا تعثر عليها الأرواح الشريرة وتصيبهم بسوء الحظ.

– التشاؤم من رقم ٤ حيث يرمز بالنسبة لهم إلى الموت، ويحاولون تجنب نطقه أو كتابته بقدر استطاعتهم.

– ممنوع زواج الأقارب، لا يجوز زواج المرأة والرجل الزواج من نفس العائلة، ويعتبره الكوريون زواج محرم وغير جائز قانوناً.

– ترك مال إضافي فوق الفاتورة، أو ما يعرف بالبقشيش، بمثابة إهانة لهم وتعبير عن عدم التقدير.

– عليك ترك حذائك على باب المنزل إذا كنت تزور أحد الكوريين، حيث إنهم يقدسون الأرض بشكل كبير ويحرصون على نظافتها جيداً لأنهم يفضلون الجلوس عليها وأحياناً يتناولون الطعام وينامون أيضاً.

– من أكثر العادات الراسخة في كوريا، إهداء العروس أوزة حية لوالدة العريس، تعبيراً عن إخلاصها لأسرتها الجديدة، وحديثاً تم استبدال الأورزة الحقيقية بأخرى مصنوعة من الخشب.

– يعد  الكورية الكشف عن أكتاف المرأة الكورية غير مألوف أو مقبلو لدى الكوريين، وعلى المرأة الكورية تغطي و جسدها بالكامل خاصة منطقة الكتف على وجه التحديد.

– ومن أغرب عادات الزواج، ضرب العريس بالسمك وعصا الخيزران على قدمه، اعتقاداً بأن ذلك سيجعل الزواج ناجحاً ولن يبتعد الزوج عن زوجته طوال الحياة.

– التشاؤم من الكتابة باللون الأحمر، حيث يعتقدون أنه لون ينذر بالوفاة والفراق والأحداث السيئة، لذلك عليك توخى الحذر عند كتابة تهنئة باللون الأحمر فقد يعتقد الشخص أنك تتمنى له أمر سيء.

– تطبيق أداب الطعام والتقاليد الخاصة بهم، ومن الممنوعات عند تناول الطعام أن ينتهي الصغار قبل الكبار سناً، فقد يشير ذلك إلى عدم احترام الكبير وتقديره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى