تاريخ ومزارات

أغرب قصص منوعة ومرعبة عن أكلي لحوم البشر.. موجودين منذ آلاف السنين

أميرة جادو

يعتبر أكل لحوم البشر ، من المواضيع القاتمة والمرعبة، له تاريخ طويل ومتنوع، وتم تسجيل حالات أكلي لحوم البشر، غالبًا في ظل ظروف مروعة، ولكن أيضًا تحت تأثير الطقوس والمعتقدات الدينية.

أشهر قصص أكلي لحوم البشر

ومن أبرز القصص عن آكلي لحوم البشر عبر العصور، تلك التي يرويها ألكسندر “ساوني” في اسكتلندا في القرن الخامس عشر، ويقال إنه عاش هو وعائلته في كهف، حيث كانوا يهاجمون المسافرين ويأكلون لحومهم. وانتهى عهد الرعب الذي مارسوه عندما هرب أحد الضحايا وأبلغ السلطات، مما أدى إلى القبض على العائلة وإعدامها، وفقا لما ذكره موقع ancient orgnins.

أكلي لحوم البشر في ألمانيا

أما عن أكل لحوم البشر في ألمانيا ادعى بيتر نيرس ، وهو لص سيئ السمعة، في القرن السادس عشر، أنه قتل وأكل مئات البشر، معتقدًا أن أكلي لحوم البشر يمنحه قوى سحرية، وعلى نحو مماثل، اتُهم بيتر ستامب، المعروف باسم “الذئب من بيدبورج”، بأكل البشر وهو يرتدي زي ذئب، زُعم أنه أعطاه إياه الشيطان.

أكلي لحوم البشر في الحرب الرومانية اليهودية

ووفقًا لما ذكرته تقارير عن “آكلي لحوم البشر” أثناء الحصار والمجاعات فخلال الحرب الرومانية اليهودية، كتب المؤرخ فلافيوس جوزيفوس عن امرأة في القدس محاصرة أكلت طفلها من أجل البقاء، كما لجأ سكان نومانتين في إسبانيا القديمة والمدافعون عن سو يانج خلال عهد أسرة تانج في الصين إلى أكل لحوم البشر في ظل ظروف الحصار.

المجاعة الكبرى في أوروبا

والجدير بالإشارة أن أوروبا شهدت المجاعة الكبرى في الفترة من 1315 إلى 1317 فانتشرت المجاعة على نطاق واسع، مما أدى إلى ظهور تقارير عن أكل لحوم البشر وعلى نحو مماثل، أجبرت المجاعة الأيرلندية للبطاطس في أربعينيات القرن التاسع عشر أفراداً يائسين على أكلي لحوم البشر، وهو ما وثقه كهنة محليون.

الأدلة التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ تدعم حدوث أكل لحوم البشر، فقد كشفت الحفريات في إنجلترا عن عظام بشرية تحمل علامات ممارسات أكل لحوم البشر التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين، مما يشير إلى أن أكل لحوم البشر كان جزءًا من التاريخ البشري لآلاف السنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى