حوارات و تقارير

تشكيل خلية أزمة لمتابعة وفاة الحجاج المصريين: قرار رئاسي يثبت حرص السيسي على حياة المواطنين

في خطوة تؤكد على المتابعة الدقيقة والمستمرة لكل ما يخص حياة المصريين. أشاد نواب وأحزاب بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل خلية أزمة لمتابعة وإدارة أزمة وفاة الحجاج المصريين في الأراضي المقدسة. حيث أشار النواب إلى أن هذا القرار يعكس اهتمام الرئيس البالغ بأمور المواطنين. مشيرين إلى أن هذا التحرك السريع يعكس دور الرئيس كأب لجميع المصريين.

قرار رئاسي يثبت حرص السيسي على حياة المواطنين

النائبة سحر طلعت مصطفى، عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب.  عبرت عن ترحيبها بتوجيهات الرئيس السيسي وشددت على ضرورة دراسة ظاهرة السفر غير القانوني لأداء مناسك الحج. والتي أدت إلى وفاة أكثر من 300 مواطن، وذلك بهدف القضاء عليها وتوفير التسهيلات للحجاج بصورة قانونية.

من جانبها، أكدت النائبة إيلاريا حارص، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب. أن التحرك الحكومي العاجل يعكس اهتمام الرئيس بكافة شؤون الشارع المصري. مثمنة قرار تشكيل خلية أزمة وفتح تحقيق مع الشركات المتورطة في تنظيم السفر غير الرسمي للحجاج، ومشيدة بتحركات فرق العمل القنصلية التابعة لوزارة الخارجية.

وفي السياق ذاته، أشادت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر. بجهود الرئيس في متابعة أزمة وفاة الحجاج وتوجيه الحكومة بتقديم الدعم لأسر المتوفين. مشيرة إلى أن هذه الإجراءات تعكس التزام الدولة المصرية بحماية مواطنيها وتوفير أقصى درجات الراحة والأمان لهم.

متابعة وفاة الحجاج المصريين

يذكر أن المؤسسات المصرية نجحت في تنظيم رحلات حج نظامية لـ50 ألف حاج مصري، مع أدنى معدل وفيات بلغ 28 حالة، مما يعكس التفاني في تقديم أفضل الرعاية والخدمات للحجاج وتسهيل إجراءاتهم.

وفي ختام حديثها، قدمت مديح تعازيها لأسر الضحايا داعيةً الله أن يتغمدهم بواسع رحمته، مؤكدة على ضرورة التنسيق مع السلطات السعودية لتسهيل استلام جثامين المتوفين وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لأسرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى