فنون و ادب

بين الأكشن والكوميديا.. قائمة أفلام عيد الفطر في دور السينما المصرية

أسماء صبحي

تبدو الأفلام الكوميدية والأكشن ستسيطر على موسم أفلام عيد الفطر السينمائي القادم في مصر. فبعد انتهاء موسم دراما رمضان الناجح، يفضل شركات التوزيع طرح أفلام تناسب جمهور العيد. الذي يتفاعل بشكل كبير مع أفلام الحركة والكوميديا.

فيلم شقو

وفي صدارة هذه الأفلام يأتي فيلم “شقو”، حيث أعلنت شركة أحمد السبكي للإنتاج عن بدء عرضه في أول أيام العيد. وقد تم الكشف عن البوستر الرسمي الذي يضم أبطال الفيلم عمرو يوسف ومحمد ممدوح وأمينة خليل ودينا الشربيني. ويتميز الفيلم بحضور الفنانة يسرا والفنان أحمد فهمي كضيفي شرف. وقد تمت كتابة السيناريو من قبل وسام صبري وإخراج كريم السبكي.

وتمكن البرومو التشويقي للفيلم من تحقيق حوالي 6 ملايين مشاهدة في غضون 24 ساعة من طرحه. وقد أظهر بعض مشاهد الأكشن التي يقدمها عمرو يوسف ومحمد ممدوح ضمن أحداث الفيلم التي تدور في إطارٍ مشوق ومثير. حول مجموعة من الأصدقاء الذين يخرجون عن القانون ويقومون بأعمال إجرامية مشبوهة تضعهم في أزمات كبيرة.

تجسد أمينة خليل دور راقصة في الفيلم لأول مرة، ويرفض عمرو يوسف الكشف عن تفاصيل دوره. مؤكداً أنه يقدم دورًا جديدًا لم يقدمه من قبل وسيكون مفاجأة للجمهور. وقال: “الفيلم يجمع بين الأكشن والكوميديا إلى جانب العنصر الرومانسي في إطار قصة مثيرة من تأليف وسام صبري”.

فيلم عالماشي

على صعيد آخر، يحجز النجم علي ربيع للعام الثاني على التوالي مكانًا في موسم عيد الفطر. حيث يشارك في فيلم “عالماشي” بجانب كريم عفيفي وآية سماحة وصلاح عبد الله ومحمد رضوان وعبد الله مشرف. والفيلم من تأليف كريم سامي وأحمد عبد الوهاب وإخراج محمد الخبيري. وقد عرض أيضًا فيلم ربيع السابق “بعد الشر” في عيد الفطر الماضي.

وكشفت الشركة الإنتاج المنتجة للفيلم عن البوستر الرسمي الذي يظهر علي ربيع وهو جالس على أريكة ويمسك بجهاز التحكم عن بُعد وبجواره سلحفاة. وتدور أحداث الفيلم حول شخصية هادي عبد الهادي، رجل في الثلاثينات من عمره يعاني من الكسل. ولكن تتغير حياته تمامًا عندما يكتشف أنه مصاب بحالة نادرة تستلزم منه الحركة المستمرة، وإلا فإنه سيواجه مشاكل صحية.

فاصل من اللحظات اللذيذة

وبعد النجاح الكبير الذي حققه الممثل هشام ماجد في مسلسل “أشغال شقة” خلال شهر رمضان. يستعد للظهور أمام جمهور العيد بفيلمه الجديد “فاصل من اللحظات اللذيذة”. وقام ماجد بمشاركة البوستر الرسمي للفيلم على حسابه في “إنستغرام” وعلق قائلاً: “فيلم عيد الفطر… أكرمنا يا رب”. كما يشارك في بطولة الفيلم هنا الزاهد ومحمد ثروت وبيومي فؤاد والطفل جان رامز. وتولى شريف نجيب كتابة السيناريو، وأخرج الفيلم أحمد الجندي. ويعد هذا العمل الثاني للمنتج أحمد السبكي في موسم عيد الفطر بعد فيلم “شقو”.

وتدور أحداث فيلم “فاصل من اللحظات اللذيذة” حول مهندس معماري يعيش حياة زوجية تعيسة مع زوجته هنا. ويواجه مفاجأة تقلب حياتهما رأسًا على عقب، وتتصاعد الأزمات بينهما حتى يصلان إلى لحظات فاصلة.

ولنا في الحب خيال

وينضم فيلم “ولنا في الحب خيال” إلى سباق أفلام عيد الفطر. ويشارك في بطولته أحمد السعدني ومايان السيد، ويضم عددًا من الوجوه الجديدة مثل سيف حميدة وفريدة رجب. ويتولى إخراج الفيلم سارة رزيق في أول تجربة روائية طويلة لها. وتدور أحداثه في إطار رومانسي يروي قصة حب بين طالبة وأستاذها الجامعي.

بنقدر ظروفك

وأيضًا، يتم عرض فيلم “بنقدر ظروفك” الذي يقوم ببطولته أحمد الفيشاوي ونسرين طافش ومي سليم. بمشاركة محمود حافظ ومحمد محمود ويوسف وائل نور. والفيلم من إخراج أيمن مكرم، وانتهى تصويره في الشهر الماضي. ويروي الفيلم قصة حب بين حسن وملك اللذين يعيشان في ظروف صعبة داخل حارة فقيرة. ويطرح تساؤلًا حول قدرة الحب على الصمود في ظل الفقر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى