أهم الاخبارالمزيدفنون و ادب
أخر الأخبار

ثقافة شمال سيناء تناقش “الإرهاب وأسبابه وأهدافة ودور الدولة في مواجهته”

 

سيناء – محمود الشوربجي 

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة العديد من الأنشطة الثقافية والفنية، من خلال إقليم القناة وسيناء الثقافى برئاسة الكاتب محمد نبيل، بفرع ثقافة شمال سيناء برئاسة أشرف المشرحانى، حيث ناقشت الإرهاب وأسبابه وأهدافه والدور التي تقوم به الدولة لمواجهته.

وقال أشرف المشرحاني رئيس فرع ثقافة شمال سيناء أن مكتبة ضاحية السلام أقامت محاضرة دينية بعنوان بعنوان “إرهاب الناس حرام شرعا” لفضيلة الشيخ أحمد أبو القاسم بالتعاون مع مديرية الأوقاف، قال أن الإرهاب هو الأفعال العنيفة التي تهدف إلى خلق أجواء من الخوف، ويكون موجهاً ضد أتباع دينية وأخرى سياسية معينة، أو هدف أيديولوجي، وفيه استهداف متعمد ضد سلامة المدنيين والمنشآت والأمن القومى للبلاد.

وأضاف “المشرحاني” أن المحاضرة تناولت جهود الدولة في مواجهة هذا الفكر والإرهاب بكل مؤسساتها وخاصة القوات المسلحة ووزارة الداخلية للحفاظ على أرض الوطن والمواطنين. وكذلك وزارة الإعلام والثقافة والأوقاف والتربية والتعليم لتوعية المواطنين ومحاربة الفكر المتطرف. وأدارها إسماعيل رضوان مدير المكتبة.

من جهته قال أشرف محمود المتحدث الإعلامي لفرع ثقافة شمال سيناء أن قصر ثقافة الشيخ زويد أجرى مسابقة فنية فى “الرسم” استخدم فيها الألوان الخشبية والفلوماستر نفذها مع الرواد أشرف خيرت مدير البيت.

وأضاف “المتحدث الإعلامي” أن مكتبة الشهداء برئاسة شيماء بخيت أجرت مسابقة ثقافية فى المعلومات العامة بالتعاون مع مديرية التعليم لطلبة مدرسة الشهداء الابتدائية بمقر المكتبة، أدارتها روحية عرسان مسئولة النشاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى