حوارات و تقارير

إشادات واسعة بمبادرة الرئيس السيسي لدعم المجتمع المدني.. وخبراء: أكملت مثلث التنمية

أسماء صبحي 

أثنى الخبراء في المجتمع المدني على أهمية المبادرة التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف دعم جهود التنمية في المجتمع المدني. وقد أظهرت هذه المبادرة تأثيرًا كبيرًا في تحقيق التنمية المستدامة. والوصول إلى الفئات المهمشة والأكثر احتياجًا في المناطق النائية والفقيرة.

دعم المجتمع المدني

ومن جهته، أكد محمود أبو المجد، عضو اتحاد العمل الأهلي ورئيس مجلس إدارة إحدى الجمعيات. أن المبادرة الرئاسية لدعم جهود المجتمع المدني قد ساهمت بشكل كبير في إكمال مثلث التنمية.

وأضاف أنه من خلال الضلع الأهم في هذا المثلث، وهو المجتمع المدني. يقوم المجتمع المدني بدور رئيسي وفعال في تحسين مستوى معيشة المواطن المصري وتقديم الخدمات للفئات الأكثر احتياجًا والفئات المهمشة. ويتم ذلك من خلال تنفيذ مشروعات صغيرة ومتوسطة وتمويل المشروعات الصغيرة جدًا. بالإضافة إلى تقديم الخدمات الصحية والمساعدات وخلق فرص عمل. وتمكين اقتصادي للمرأة والشباب في المناطق النائية والفقيرة.

وأوضح أن الجمعيات الأهلية تلعب دورًا مهمًا في تحسين مستوى معيشة المواطن. وتخفيف الصعوبات في الفترة الحالية من خلال الخدمات التي تقدمها. مثل القوافل الطبية والمساعدات العينية، وكذلك التمويل للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر. كما تساهم في توفير فرص أكثر للمرأة المعيلة والأرامل. وتقديم مساعدات في شهر رمضان وإقامة المعارض والمنافذ التجارية لتسويق منتجات المرأة المعيلة والمشروعات الصغيرة في القرى.

تحسين حياة المواطن 

وقالت إلهام وحيد، عضو اتحاد العمل الأهلي وأمين صندوق إحدى الجمعيات. إن قانون الجمعيات الأهلية الجديد فتح فرصًا كبيرة أمام الجمعيات الأهلية للمساهمة في جهود التنمية التي تقودها الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضافت أن الرئيس يعمل بكل جهد على تحسين دخل المواطن المصري. وتوفير فرص أكثر للتوظيف للشباب والنساء وتعزيز التنمية المستدامة في مختلف المجالات. وقد ساهمت المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس في تحسين بيئة عمل الجمعيات الخيرية وتعزيز الجهود التنموية في جميع محافظات مصر.

تحقيق التنمية المستدامة

وفي السياق ذاته، أكدت هند ماهر، المدير التنفيذي في إحدى الجمعيات وعضو اتحاد العمل الأهلي. أن الجمعيات الأهلية تلعب دورًا كبيرًا في تقديم المساعدات العينية والنقدية للأسر والمناطق الفقيرة. والمساهمة مع الحكومة والقطاع الخاص في تحقيق التنمية المستدامة. وتخفيف معاناة المصريين في جميع المناطق. وكذلك الوصول إلى المناطق التي يصعب الوصول إليها من خلال تحسين تقديم هذه الخدمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى