قبائل و عائلات

كل ما تريد معرفته عن قبائل “الهنود الحمر”.. معلومات لم تعرفها من قبل 

أميرة جادو 

يتساءل الكثيرين عن من هم “الهنود الحمر” وما هو مظهرهم وطريقة ملابسهم ، وأيضاً طريقة حياتهم البدائية، وعلى الرغم من أن المعلومة الخاصة بأن قبائل “الهنود الحمر” هم السكان الأصليون لأمريكا من قبل اكتشاف كرستوفر كولومبوس لها ، إلا أن التاريخ الحقيقي للهنود الحمر وسبب تسميتهم بهذا الاسم ، قد يكون سر لا يعلمه الكثيرين وهذا ما سنوضحه من خلال هذا المقال.

السر وراء تسمية الهنود الحمر بهذا الاسم

يجب الإشارة إلى أن لقب “الهنود الحمر” يعد لقب مسيء للسكان الأصليين لأمريكا، كما أن هذه التسمية نقطة خلاف كبيرة بين الحكومة الفيدرالية والقبائل التي تطلق على انفسهم “السكان الأصليين”، ولكنه الاسم الأكثر شيوعاً ولذلك يتم استخدامه على نطاق أوسع ، ولكن للتميز بين السكان الأصلين والمهاجرين .

أما عن القصة الحقيقية وراء هذا الاسم، هي أن الرحال (كريستوفر كولومبوس) مكتشف الولايات المتحدة أطلقها عليهم عن طريق الخاطئ ، حيث ظن كولومبوس أنه عندما وصل للأمريكيتين بأنه في الهند بعد عبور المحيط الأطلسي ، وبسبب لون بشرة السكان الاصليين ذات اللون الأحمر بفعل الشمس أطلق عليهم “الهنود الحمر” ومن هنا أطلق عليهم هذا الاسم.

أين يعيش الهنود الحمر

والجدير بالإشارة أن قبال “الهنود الحمر” مازالوا يعيشون في بعض المقاطعات الولايات المتحدة الأمريكية وتبلغ نسبة 1.5 من تعد سكان أمريكا ، وعلى الرغم من أن اكتشاف الولايات المتحدة كان في القرن الـ 15 الميلادي ، إلا أن قبائل “الهنود الحمر” مازالوا يتعاملون مع الأمر على أنه احتلال أوروبي لأرضهم ، كما انهم لا يختلطون مع المجتمع الأمريكي إطلاقا.

ولا تزال قبائل “الهنود الحمر” يتحكمون حتى حتى يومنا هذا بالقوانين التي عرفتها القبيلة ، كما ينص الدستور الأمريكي بأحقية قبائل الهنود الحمر في الحكم الذاتي لأنفسهم وسيادتهم على أرضيهم ومجتمعاتهم .

الزواج عند الهنود الحمر

من أهم شروط الزواج عند قبائل “الهنود الحمر” أن يستمر الشاب المقبل على الزواج في تقديم الهدايا ثمينة حتى تتم الموافقة عليه من جهة أهل العروس ، وفي حالة موت الزوجة بعد الزواج تقوم العائلة بتعويض الزوج عنها بفتاة بكر من العائلة ، أما إذا توفى الزوج تقوم الزوجة بالانتقال لبيت شقيقه والعيش معه دون زواج رسمي حتى وإن كان لديه زوجة اخرى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى