عادات و تقاليد

قبيلة إندونيسية تمنع العرسان الجدد من دخول الحمام 3 أيام لسبب غريب.. اعرف اصل الحكاية 

أميرة جادو 

تنتشر عادات خاطئة في العديد من المناطق حول العالم، ومن بينها قبيلة “تيدونج” التي تمارس عادة غريبة تمنع المتزوجين حديثًا من دخول المرحاض لمدة 3 أيام بعد حفل الزفاف، وذلك لسبب غريب جدًا.

منع العرسان من دخول الحمام

مع وجود التطورات والتغيرات في عقليات الشباب وطرق تفكيرهم ورؤيتهم للعالم من حولهم. لا تزال هناك بعض القبائل والمناطق التي تحافظ على عاداتها التقليدية في الزواج والإنجاب وغيرها. وهذا يشمل الممارسات الغريبة في قبيلة “تيدونج” التي تقع في إندونيسيا، وتعد واحدة من أغرب القبائل حول العالم.

فعلى سبيل المثال، يتم منع العرسان والمتزوجين حديثًا. وخصوصاً النساء الجميلات.من دخول المرحاض لمدة 3 أيام متتالية بعد حفل الزفاف. كما يعتبر ذلك جزءًا من الطقوس الزوجية الإجبارية التي يجب على الزوجين اتباعها لضمان نجاح زواجهما واستقرار حياتهما الزوجية.

السبب وراء منع القبيلة المتزوجين من دخول الحمام

إن منع العرسان والمتزوجين حديثًا من استخدام المرحاض لمدة 3 أيام يعد واحدًا من أغرب العادات والتقاليد التي تتبعها القبيلة.

كما يعتقد أفراد القبيلة أن هذا التحدي يعد اختبارًا لا يمكن للجميع تحمُّله. ويتنبأ بفشل زواجهم إذا فشلوا في اجتيازه.

وبالتالي، يعتبر اجتياز هذا الاختبار دليلاً على أن الزوجين سيعيشان حياة سعيدة وستحظى حياتهما بحظ جيد في جميع جوانبها المستقبلية. وسيكون لديهما حياة مستقرة وهادئة خالية من المشكلات التي قد تؤدي إلى انفصالهما. كما سينجبان العديد من الأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى