قبائل و عائلات

قبائل متوحشة لا تقترب منهم أبدًا.. بعضهم يأكل لحوم البشر وآخرون يعيشون مع الموتى

أميرة جادو 

قبائل متوحشة، يضم العالم العديد من الشعوب والقبائل التي تختلف فيما بينها في العادات والتقاليد، حيث يرتبط بمعظمها بمعتقدات معينة ارتبط بعضها من الأوهام والأساطير الغريبة، لتظهر العديد من العادات الغريبة التي يمتزج فيها الواقع بالخيال والحقيقة بالأساطير، وبقيت هذه العادات مع هذه القبائل لسنوات عديدة، وهذا ما جعل بعض القبائل تبدو غريبة بالنسبة لنا.

قبائل متوحشة حول العالم

وفيما يلي عدد من القبائل المتوحشة والغريبة حول العالم من حيث المعتقدات، وهي:

قبيلة الكلاش أو قبيلة البيض

تتميز هذه القبيلة عن باقي القبائل حيث تشتهر بلون البشرة البيضاء وشعرهم الأشقر وعيونهم الزرقاء، فهم لا يشبهون المجتمع المحلي، لكنهم يشبهون الأوروبيين في أشكالهم، وتتواجد هذه القبيلة بمرتفعات جبال هنديكوش في باكستان، ويبلغ عدد سكنها بستة آلاف، ويعتبر أفراد القبيلة أنفسهم من نسل الإسكندر الأكبر.

ويتحدث أبناء القبيلة لغتهم الخاصة وهي الهوار او الديرتك، تتضمن لغتهم على كلمات فارسية وهندية وأوروبية قديمة، كما تعرف لغتهم أيضًا باسم لغة الكلاش بسبب عرقهم، علاوة على ذلك تتميز هذه القبيلة بعاداتها الغريبة حيث تعتمد على الكحول للتعامل مع نزلات البرد.

وتعد قبور تلم القبيلة من “أغرب المقابر” حول العالم، حيث يتم ترك الموتى في صندوق مكشوف وسط المقبرة، وإذا كانت امرأة، فإنها ترتدي زي العروس، وتضطر أسرة المتوفى إلى بيع نصف ممتلكاتهم من أجل استكمال مراسم الجنازة التي تستمر سبعة أيام، والتي يتم خلالها تقديم للمعزين وجبات خاصة لا تتواجد إلا في مراسم الجنازة.

الهيمبا الإفريقية

تتواجد هذه القبيلة دولة “ناميبيا” الإفريقية، وهي من اغرب القبائل حول العالم. كما تعد من أوائل القبائل التي سكنت ناميبيا. حيث يبلغ عدد أفردها أربعين ألفًا إلى ستين ألفًا.

وتشتهر هذه قبيلة أنها بدائية لا تعرف شيئاً عن مظاهر الحضارة والمدينة. ومن أغرب عادات هذه القبيلة، عندما تقترب المرأة حامل من موعد ولادتها تغادر القرية مع امرأتين وتلد خارج القرية، ثم تعود إليها بعد الولادة.

كما يؤمن أبناء تلك القبيلة بتكريم أرواح الأجداد المتوفين، لذا يشعلون النار المقدسة. والتي تعتبر صلة الوصل بين الحياة الدنيا وأرواح أجدادهم.

وتشتهر النساء في هذه القبيلة بخلطة يصنعها دهن الماعز وأكسيد الرصاص وبعض النباتات لحمايتها من أشعة الشمس وكذلك الحشرات، وهذا ما يعطي أجسادهن اللون الأحمر.

قبيلة الكورواي

يتواجد أفراد تلك القبيلة على “نهر برازة” في غرب بابوا بإندونيسيا.  وهي من القبائل المتوحشة، ويبلغ عددهم نحو ثلاثة آلاف. يصنعون منازلهم على شكل أكواخ خشبية تبقيهم بعيدين عن الغرباء الذين يسلبون حريتهم.

ومن أغرب عادات هذه القبيلة، هي الإيمان بأن الموتى يمكن أن يعودوا للحياة في أي وقت. ويعتمدون على الطعام من اصطياد الحيوانات والأسماك.

فضلاً عن اعتقادهم بـ “تناسخ الأرواح” والسحر والشعوذة. ويقيمون مهرجان من أجل تحفيز الرخاء والخصوبة على شكل طقوس تقام في وقت الشدة.

قبائل متوحشة.. قبيلة الأغواري

واحدة من اشرس القبائل التي يتم تصنيفها ضمن قائمة القبائل المتوحشة في العالم، كما يعيش أبناء هذه القبيلة في الهند، وربما كانت هذه القبيلة هي الأغرب من بين جميع القبائل التي تم إنشاؤها، وهذا بسبب سلوكهم الغريب. فهذه قبيلة من أكلة لحوم البشر، وهم يشربون فقط جماجم الموتى، حيث يغطون أجسادهم برماد محارق الموتى. وهذا في رأيهم يمنحهم خصائص جسدية وروحية فريدة، لأنه يطيل العمر ويمنع الشيخوخة.

والجدير بالذكر أن أفراد هذه القبيلة يعيشون أيضًا مع الموتى ويعيشون بالقرب من المقابر. وهذا يجعلهم الأغرب على الأطلاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى