المزيد

دراسة توضح السبب وراء سماع البعض لـ “أصوات الموتى”.. تفاصيل

نجح مجموعة من العلماء في اكتشاف الأسباب التي تزيد من احتمالية ادعاء بعض الأشخاص بأنهم يسمعون أصوات الموتى، بحسب دراسة نشرها موقع “سينس أليرت” العلمي.
 
وتقول الدراسة، إن الأسباب تشمل مستويات عالية من تركيز الطاقة والانتباه على شيء محدد، وتجارب سمعية “غير عادية” في مرحلة الطفولة، وقابلية عالية “للهلوسة السمعية”، ويكون ذلك غالباً “سماع شيء لا وجود له”، ويخيل لهم بأنه واقعي.
 

الهلوسة السمعية

وأكد الباحثون، أن النتائج قد تساعد في فهم الهلوسة السمعية المزعجة، التي تصاحب بعض الأمراض العقلية، مثل الانفصام في الشخصية (شيزوفرينيا)، بشكل أفضل.
 
وتعتبر التجارب المتعلقة بالروحانيات والاستبصار، مثل تجربة رؤية شيء ما أو سماعه في غياب حافز خارجي، ونسبها إلى أرواح الموتى، مهمة لعلماء بمجال الأنثروبولوجيا، الذين يدرسون مثل هذه التجارب، وللعلماء الذين يدرسون تجارب الهلوسة المرضية.
 
ويسعى الباحثون نحو فهم سبب قيام بعض الأشخاص، من ذوي التجارب السمعية. بالإبلاغ عن “تجربة روحانية”، بينما يشعر آخرون بأن هذه التجربة “حزينة”، ويلجأون لتشخيص الصحة العقلية.
 

تجارب سمعية غير عادية

ومن جهته، قال عالم النفس بيتر موسلي من جامعة نورثمبريا في المملكة المتحدة، إن الأشخاص الروحانيين “يبلغون عن تجارب سمعية غير عادية، تحصل في وقت مبكر من الحياة، وغالبا لديهم قدرة على التحكم فيها”.
 
وأضافت “فهم كيفية تطور هذه الأشياء مهم، لأنه يمكن أن يساعدنا في فهم المزيد عن التجارب المؤلمة، أو غير القابلة للتحكم فيها، عند سماع الأصوات أيضا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى