أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير

السيناوية يشيدون بقرار البنك المركزى : دليل على تعافى الاقتصاد المصرى

السيناوية يشيدون بقرار البنك المركزى :دليل على تعافى الاقتصاد المصرى

لاقى قرار البنك المركزى الخاص بزيادة الحد الأقصى لعمليات السحب للأفراد والشركات من 50 ألف جنيه لـ 150 ألفًا جنيه من البنوك ترحيبا كبيرا بين المواطنين و المهتمين بالاقتصاد والسياسة وفى هذا السياق التقت صوت القبائل بعدد من رجال الاعمال .

 

فى البداية أشادت دينا راضى سيدة الأعمال السيناوية بالإجراءات التي اتخذها محافظ البنك المركزى الجديد حسن عبد الله والخاصة بزيادة الحد الأقصى لعمليات السحب للأفراد والشركات من 50 ألف جنيه لـ 150 ألفًا جنيه من البنوك مع ثبات حد الصرف من ماكينات الصراف الآلي بواقع 20 ألف جنيه، وعدم وجود حد أقصى للإيداع.

دينا راضى سيدة الاعمال السيناوية
دينا راضى سيدة الاعمال السيناوية

وقالت سيدة الأعمال السيناوية ، إن الإجراءات الجديدة  التى اتخذها البنك  هي بداية مبشرة نحو تعافي الاقتصاد المصري وسهولة المعاملات المالية بما يعيد السيولة إلى البنوك المصرية والسوق المصري، مشيرة إلى أن الإجراءات الأخيرة تتسم بالمرونة المطلوبة في هذه المرحلة.

وأكدت أن القرارات الاولي لـ( البنك المركزى) المصري بعد تعيين قائم بأعمال محافظ البنك المركزى تتسم بالجرأة وهو ما يعطي انضباطا للسوق ويبعث برسالة طمأنة لعملاء الجهاز المصرفي سواء الأفراد والشركات بوجود تأمين كامل لودائع العملاء بالبنوك بحيث يستطيع العمل سحبها في أي وقت .

وأضافت دينا راضى قائلة أن رسالة البنك المركزى تدحض الشائعات السابقة والتي تحاول قوي الشر بثها كذبا علي الجهاز المصرفي المصري بأنه يعاني أزمات في السيولة بالتوازي مع تكهنات رفع سعر الصرف الأجنبي .

وأوضحت أنه لا يمكن إنكار حالة الضبابية التي يشهدها الاقتصاد العالمي بفعل تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وأثرها علي الاقتصاديات الأخري وبالتالي القرارات التي يتخذها البنك المركزى وخصوصا مع تثبيت سعر الفائدة في الاجتماع الأخير تساعد علي طمأنة الاستثمار والمستثمرين.

الشيخ على فريج رئيس الحزب العربى للعدل والمساواة
الشيخ على فريج رئيس الحزب العربى للعدل والمساواة

وفى سياق متصل قال الشيخ على فريج رئيس الحزب العربى للعدل والمساواة ”

لاشك ان كل قياده لها اسلوب عملها وتفكيرها..ونحن البشر لسنا بصمة واحدة..لذلك فأن تولي قيادة جديدة لـلبنك جاءت بعد تقييم شامل لمرحلة سابقة.استدعت حدوث التغيير.
ان التغيير ليس لمجرد تغيير اشخاص ولكن تغيير اسلوب وفكر تحتاجه المرحلة الحالية.
لهذا نري صحة هذا القول بصدور تعليمات   بفتح  عمليات السحب والايداع. التي وجدت صدي طيب في الشارع وخاصة رجال الاعمال.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى