حوارات و تقارير

بقيمة مليار جنيه.. أبناء القبائل يشيدون بقرار السيسي بزيادة دعم تحالف العمل الأهلي

أسماء صبحي

أشاد العديد من أبناء القبائل بقرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيادة دعم تحالف العمل الأهلي. فمنذ أن تولى الرئيس السيسي سدة الحكم، وهو يضع على عاتقه مهمة الارتقاء بمستوى حياة المواطنين. وذلك من خلال العديد من المبادرات التي تستهدف المواطن البسيط مثل مبادرة “حياة كريمة”. بالإضافة إلى المشاريع التنموية التي أطلقها الرئيس في كافة أنحاء الجمهورية. كما أصدر العديد من القرارات التي تصب في صالح المواطن المصري في المقام الأول. والتي كان من بينها قرار زيادة الدعم للتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي.

قرار الرئيس السيسي

وجه الرئيس السيسي، مطلع شهر أغسطس الجاري، بزيادة الدعم الحكومي الذي يتتم توجيهه إلى التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي بقيمة مليار جنيه إضافية. ليصبح إجمالي الدعم المقدم للتحالف من قبل الدولة 10 مليارات جنيه. وذلك لدعم ومساندة نشاطه المجتمعي تزامناً مع كون العام الحالي 2022 عاماً خاصاً بالمجتمع المدني. وسعياً لمواصلة جهود الحماية الاجتماعية للمواطنين الأكثر احتياجاً من خلال تقديم كافة المساعدات الاجتماعية المتنوعة الممكنة.

توسيع جهود تحالف العمل الأهلي

ومن جهته، أشاد رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية الدكتور طلعت عبد القوي. بتوجيه الرئيس السيسي بزيادة الدعم المقدم إلى التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي بمليار جنيه.

وقال عبد القوي، أن تحالف العمل الأهلي يعمل على تقسيم الجهود المبذولة من الجمعيات لتشمل كل المجالات. مشيرًا إلى امتلاك التحالف خدمات النشاط التشغيلي بحسب توجيهات الرئيس السيسي.

وأوضح عبد القوي، إلى أن التحالف الوطني للعمل الأهلي يسعى نحو توسيع جهوده في تنفيذ المشروعات الصغيرة والمتوسطة الفترة القادمة.

تعزيز دور المجتمع المدني

كما أثنى صالح سلطان، أحد أبناء قبيلة “القريضات” في مرسى مطروح. على توجيهات الرئيس السيسي بزيادة الدعم الحكومي الموجه إلى التحالف بمقدار مليار جنيه إضافية. ليصبح اجمالي الدعم المقدم من الدولة ١٠ مليار جنية للتحالف. وذلك لدعم ومساندة نشاطه المجتمعي تزامناً مع كون العام الحالي 2022 عاماً خاصاً بالمجتمع المدني.

وأشار سلطان، إلى حرص القيادة السياسية على تعزيز دور المجتمع المدني فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة. والاهتمام بتطوير عمل الجهود الخيرية والتنموية للتحالف ليتخطى نطاق المساعدات العينية المباشرة إلى النشاط التشغيلي. وذلك بهدف توفير المزيد من فرص العمل وزيادة الانتاج وتحقيق مردود اقتصادي ملموس للأسر في نطاق نشاط التحالف.

وأضاف سلطان، أن المجتمع المدني يلعب دورًا هامً في المجتمع. وعلى مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية الدور الكبير في توعية المواطنين بما تقوم به من جهود كبيرة في التنمية والعداله الإجتماعية. لافتًا إلى أنه هناك إهتمام غير مسبوق بالمجتمع المدني في مصر بفضل توجيهات القيادة السياسية.

تعزيز إجراءات الحماية الاجتماعية

وفي السياق ذاته، أكد رزق علواني، أحد أفراد قبيلة “الجميعات” بمطروح، على أهمية الجهود التي تبذلها الدولة لتعزيز عمل التحالف الوطني للعمل الأهلي. قائلا إن هذه الجهود تصب في صالح محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا.

وقال علواني، إن الاجتماع الذي عقده الرئيس السيسي مع مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي. جاء في توقيت هام للغاية وهدفه تعزيز إجراءت الحماية الاجتماعية.

كما أشاد علواني، على قرار الرئيس السيسي، بزيادة الدعم الحكومي الموجه إلى التحالف بقيمة مليار جنيه إضافية. لدعم ومساندة نشاطه المجتمعي، مشيرًا إلى أهمية تعزيز العمل الأهلي لمؤسسات المجتمع المدني. خاصةً في ظل تخصيص العام الحالي 2022 كعام للمجتمع المدني.

كما أكد علواني، على أن اهتمام القيادة السياسية بتعزيز إجراءات الحماية الاجتماعية على مختلف الأصعدة. يرتقي بالفئات الاكثر احتياجًا ويخفف من ضغوط الأعباء المعيشية عليها. كما يساعد في إيصال الدعم لمستحقيه في كافة المحاتفظات. موضحً أن قرارات دعم التحالف الوطني تتكامل مع قرارات أخرى للرئيس قبل أيام بضم مليون شخص لبرنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى