أهم الاخبار

محافظ شمال سيناء يؤكد: المياه ليست رفاهية.. وهى حق لكل مواطن

العريش – كتب: محمود حسن الشوربجي

أكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء على أن المياه ليست رفاهية، فهي حق لكل مواطن لابد أن يحصل عليه.

وأشار المحافظ في لقائه مع مسئولي الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بسيناء (برئاسة المهندس سعيد بدة رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب) إلى ضرورة وصول المياه إلى كل مواطن على أرض المحافظة مهما كان موقعه.

وأضاف أنه بالرغم من اهتمام الدولة بمشروعات المياه وغيرها من مرافق الخدمات على أرض سيناء، حيث تم إنشاء شبكة مياه جديدة لأول مرة على مستوى الجمهورية بتكلفة تقارب مليار جنيه، وكذلك إقامة عدد 4 محطات لتحلية المياه بمدينة العريش تكلفت عدة ملايين، إلا أن المواطن لم يشعر بكل هذه المشروعات الجديدة، ولا يزال يشكو من المياه ومشاكل انقطاعها لعدة أيام، علاوة على الانفجارات المتوالية لخطوط المياه، وشكوى البعض من اختلاط المياه بالصرف الصحي في بعض المناطق. مما يستوجب مراجعة كافة أعمال الشبكة الجديدة ومحطات التحلية، وآلية ضخ المياه إلى مناطق وأحياء المدينة. خاصة وأنه لم يتم الاستلام النهائي للشبكة الجديدة التي لا تزال في مرحلة التشغيل التجريبي. وأن يتم العمل على تلافى أية أخطاء وإزالة شكاوى المواطنين من انقطاع المياه وانفجارات خطوط المياه وخلطها بمياه الصرف الصحي.

كما أكد على ضرورة وصول المياه إلى المواطن على مدار أيام الأسبوع بصفة دائمة بدلا من ضخها مرة أو مرتين كل أسبوع.

وأشاد المحافظ بقطاع المياه بمنطقة المساعيد، حيث ينتظم في ضخ المياه للمواطنين بدون أي شكوى.

ومن جانبه،  أكد المهندس سعيد بدة رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب.على اهتمام الدولة بسيناء وإقامة المرافق والخدمات لدعم التنمية بها. وفى مقدمتها المياه، وأنه يتم بتكليف المهندس ممدوح رسلان رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب دراسة مشاكل المياه للقضاء على معاناة وشكاوى المواطنين، مناشدا المواطنين بعدم توصيل غرف الصرف الصحي مع غرف المياه حتى لا يسبب خلطا بينهما، وأن يكون توصيل خطوط الصرف بمعرفة الشركة للتأكد منها.

وأضاف أنه سيتم العمل على تحسين جودة المياه المقدمة للمواطن. من محطات التحلية لتضاهى مياه النيل من خلال تكنولوجيا متطورة ليشعر بها المواطنين.

وأضاف المهندس محمد الشافعى (من الشركة القابضة لمياه الشرب). أن هذه الزيارة بهدف مراجعة الأعمال الخاصة بالمياه والصرف الصحى على الطبيعة وتوفير الخدمة اللازمة للمواطنين.

وأعلن المهندس مصطفى عبد الفتاح رئيس قطاع شمال سيناء للمياه والصرف الصحى أن هناك خطة تشمل المرور على الشبكة. ومحطات التحلية لمعالجة السلبيات وشكاوى المواطنين. وسيتم اعداد تقرير شامل لعرضه على الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء. والمهندس ممدوح رسلان رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى .

حضر اللقاء : اللواء هشام الخولى نائب محافظ شمال سيناء، والمهندس مصطفى عبد الفتاح رئيس قطاع شمال سيناء للمياه والصرف الصحي. المهندس شريف فريد رئيس قطاع الشبكة، المهندس ياسين شعبان مدير الشبكة، المهندس خالد مرشد مدير عام التحلية. المهندس محمد فايز والمهندس محمد الشافعى من الشركة القابضة، المهندس محمد شحاتة مدير منطقة العريش .. إلى جانب المهندس عادل رزق مستشار الشركة للمشروعات.

يذكر أنه سبق عرض مشكلة المياه أثناء لقاء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة. مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء مؤخرا، حيث أصدر توجيهاته ببحث المشكلة على الطبيعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى