حوارات و تقارير

بوتين يتجاهل العقوبات الغربية.. الرئيس الروسي يوقع على قانون يسمح برفع المعاشات

دعاء رحيل
 
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الثلاثاء، بتوقيع قانون يمنح لحكومته برفع المعاشات بشكل فوري، حسبما نقلت وكالة “رويترز” للأنباء.
 
جاء ذلك الإجراء في إطار مجموعة إجراءات لمواجهة الأزمة التي تشهدها روسيا بعد تعرضها لموجة من العقوبات الاقتصادية غير المسبوقة والتي فرضتها عليها دول غربية إثر غزو موسكو على أوكرانيا.
 
كما تسببت العقوبات بتراجع غير مسبوق للعملة الروسية وترافقت مع تجميد جزء من ودائع السلطات في الخارج ما يمنع البنك المركزي من دعم الروبل.
 
فيما أكد الغرب بشكل علني إن العقوبات هدفها شل الاقتصاد الروسي، وعدم تمكين روسيا من الوصول إلى الاحتياطات من العملات الأجنبية والتي ترفع على الـ 600 مليار دولار، مؤكدا بوتين في عطلة نهاية الأسبوع، إن حملة العقوبات “أشبه بإعلان الحرب”.
 
كما بدأت الإجراءات العقابية بقيادة الولايات المتحدة والحلفاء الأوروبيين على روسيا في 22 فبراير، ووصل مجموع العقوبات على موسكو إلى أكثر من 5530 عقوبة.
 
الجدير بالذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أمر قواته بغزو أوكرانيا، في 24 فبراير وتم فرض الأحكام العرفية، ووقع رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي مرسوما بشأن التعبئة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى