قبائل و عائلات

قبيلة شمر السعودية.. تعرف على أصلها وفروعها ومعنى رمزها

أميرة جادو

تعد من أشهر القبائل في المملكة العربية السعودية، وتعود شهرتها إلى الشخصيات المعروفة التي تنتمي إليها، حيث تمكنت أبناءها من جعل هذه القبيلة من أهم وأقدم القبائل العربية في المملكة، فبالرغم من توحد المملكة العربية السعودية وتكون تحت راية واحدة، إلا أنها تنقسم إلى العديد من القبائل كل قبيلة لها سياستها وتقاليدها ورمزها.

رمز قبيلة شمر

تعرف بين كافة القبائل برمز القبيلة هو 555، حيث يتم يساعد هذا الرمز في معرفة الأفراد الذين ينتمون إلى هذه القبيلة، ويعبر أيضا على مدى انتماء أفردها إليها.

أصل الشمر

يعود أصلها إلى منطقة داخل المملكة العربية السعودية، تعرف بمدية حائل والتي تكون في منطقة نجد، كما تنتشر في العديد من البلدان، والمدن العربية والموجودة في الوطن العربي ومنه قطر والعراق والأردن وسوريا والإمارات وسلطنة عمان، حيث تكونت قبيلة شمر من زمن قد يصل عمر هذه القبيلة منذ تكوينها إلى حوالي خمسة من القرون، وقد شملت العديد من القبائل حينها قبائل زوبع وعبدة من طيء والأسلم.

فروع قبيلة شمر

انقسمت إلى ثلاث فروع، حيث ساهم تقسيمها في أن تستقل وبشكل كبير عن قبيلة طئ، حيث أصبحت قبيلة مستقلة عن قبيلة طئ في القرن السابع الهجري، وبرغم من أنها منفصلة عن طئ إلى أنها ظلت ممثلة لهذه القبيلة، وهذه الفروع هي:

  • الأسلم
  • عبدة
  • زوبع

معنى رمز قبيلة شمر f-16

يشير هذا الرمز إلى الطائرات والت يتكون حربية والتي تم صناعة هذه الطائرات في الولايات المتحدة الأمريكية. وتعود شهرة هذه الطائرات إلى ما تمتلكه الطائرة الحربية من إمكانيات كبير ومتعددة. والتي جعلتها تأخذ أفض الاختراعات التي تم صناعتها في أمريكا وكانت منذ سنوات طويلة. قامت القبيلة باستخدام هذا الرمز لكي تشير إلى قوة القبيلة فتلك النوع، من أنواع الطائرات تتميز بإستراتيجيتها الفائقة. والتي تكون معروفي في المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى