قبائل و عائلات

قبيلة إفريقية يأكلون التماسيح وسيد قشطة.. لكن يموت شبابها في عمر الـ45 (اعرف الحكاية) 

أميرة جادو

وصفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية قبيلة “إل مولو” في كينيا بأنها “أشجع قبيلة في إفريقيا”. يتميز سكان هذه القبيلة بمحاربتهم للتماسيح من زوارقهم الصغيرة، ويعتمدون على فرس النهر “سيد قشطة” كجزء من طعامهم اليومي.

ووفقًا للصحيفة، يصل متوسط عمر أفراد القبيلة إلى 45 عامًا فقط.

يتغذون على لحوم التماسيح

كما تمكن المصور إريك لافورج من التقاط مجموعة من الصور لسكان قبيلة “إل مولو” الذين يعيشون على ضفاف بحيرة توركانا في شمال كينيا. ويتغذى أفراد القبيلة بشكل أساسي على الأسماك ولحم التماسيح.

صيد فرس النهر

وبحسب الصحيفة، يتبع سكان قبيلة “إل مولو” في كينيا تقاليدهم القديمة بمطاردة فرس النهر، وهو حيوان خطير. مما جعلهم يكتسبون سمعة الشجاعة بين القبائل الأخرى في البلاد.

ونظرًا للظروف القاسية التي يعيشون فيها، فإن متوسط أمد حياة أفراد القبيلة يصل إلى 45 سنة فقط. وتُعتبر الأشخاص الذين يبلغون من العمر 40 عامًا من كبار السن بالنسبة لهم.

كما تشتهر القبيلة بأنها واحدة من أصغر القبائل في كينيا، حيث لا يتجاوز عدد سكانها 300 شخص. ومع ذلك، فإنهم يتمتعون بمهارات متميزة في مواجهة التحديات. بما في ذلك مواجهة التماسيح وتوفير طعامهم.

والجدير بالذكر أن المنطقة التي يعيشون فيها أبناء تلك القبيلة تضم تماسيح “دانديز” الأصلية. ولكن هذه القبيلة الفريدة من الرجال والنساء تمكنت من البقاء على قيد الحياة على مر القرون. واستطاعت أن تعتمد على لحوم اثنين من أخطر وحوش أفريقيا، وهما فرس النهر وتمساح النيل، كجزء من نظامها الغذائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى