المزيد

نسمات أكتوبر.. ندوة تجمع بين بطولات الحرب وإبداع الأدب والتراث باتحاد الكتاب

نسمات أكتوبر.. ندوة تجمع بين بطولات الحرب وإبداع الأدب والتراث باتحاد الكتاب

تحت رعاية د. علاء عبدالهادى رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر والأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب نظمت شعبة أدب البادية والتراث الشعبى برئاسة الفنان التشكيلى والكاتب أبوالفتوح البرعصى الفعالية الثقافية لشهر أكتوبر بعنوان نصر أكتوبر من حرب الاستنزاف الي العبور.. أعمال فنية من روح العبور إبداعات أكتوبر ية لشعراء البادية المصرية.

 

استضافت الفعالية اللواء طارق المهدي، محافظ البحر الأحمر الأسبق وأحد أبطال حرب أكتوبر، وشارك فيها الدكتور طارق الكومي، نقيب التشكيليين، والنجم خالد الذهبي. حضر الندوة نخبة من الأدباء وعدد من القيادات التي شاركت في حرب أكتوبر.

بدأت الفعالية بكلمات افتتاحية من الدكتور أبو الفتوح البرعصي، تلتها عزف السلام الجمهوري، مما أضفى روحاً من الانتماء والحب للوطن. بعد ذلك، أشعل اللواء طارق المهدي مشاعر الحاضرين باسترجاعه لذكرياته مع حرب أكتوبر المجيدة، التي أعادت الهيبة والكرامة لمصر وللعالم العربي. وتناول الحديث الدكتور طارق الكومي، الذي شارك الحضور ذكرياته مع الحرب من منظور فني وأدبي.

 

كما تحدث النجم خالد الذهبي عن تجربته الشخصية وذكرياته مع انتصارات أكتوبر، مبرزاً الأثر العميق الذي تركته الحرب في نفوس المصريين.

 

وفي ختام الفعالية، أعلن الدكتور أبو الفتوح البرعصي عن تكريم الشعبة لعدد من الأسماء المميزة، حيث تم تكريم اللواء طارق المهدي، والفنان طارق الكومي، والنجم خالد الذهبي، واللواء محمد عبد القادر. كما تم تكريم اسم اللواء الراحل محمد عبد الغني، وتسلمت أسرته شهادة التقدير، وايضا تم تكريم اللواء احمد فهمى عبدالوهاب وتكريم المقاتل الفنان التشكيلى العميد محمد ثابت عن اعمالة النحتية

 

في لحظة ملأت القاعة بالمشاعر الجياشة والاحترام للبطولات والتضحيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى