عادات و تقاليد

زواج الاشباح اغرب عادات وتقاليد الصينين

كتب عمر محمد

زواج الأشباح:

يمكن للأموات أن يتزوجوا، ويمكن كذلك لحيٍ أن يتزوج ميتاً. وهو تقليدٌ لا يزال الكثيرون يمارسونه حتى اليوم، إذ يحق للمرأة الأرملة أن تبقي زواجها للأبد، فلا تختلف حالتها الاجتماعية بعد وفاة زوجها، بينما يقوم الأهل بتزويج أبنائهم الأموات، الذين لم يتزوجوا خلال حياتهم، وذلك لينالوا حظهم في الزواج الأبدي. وهو زواج معترف به رسمياً من قبل القوانين في الصين.

البيض والضفادع:

الضفادع في معتقداتهم انها رمز الحكمة في الماضي، أما اليوم، فإنها تعرض في الأسواق كطعام، فالصينيون يأكلون أي شيء تقريباً، وكذلك الحشرات، والكلاب، وغيرها. أما البيض، فهو مميز، إذ يقوم الصينيون بأخذ البيض الطازج وتغطيته بالطين أو الروث أو بول الأطفال.

الزفاف واللون الأبيض:

يشير اللون الأبيض في الصين إلى الموت، ولا يتم اتخاذه لأي مناسبة مفرحة، كما أن للزفاف عاداته الغريبة لدى الصينين، وما يزال معظمها متبعاً في القرى، إذ يقدم من يبحث عن عروس في الصين على التفتيش عن فتاةٍ تتمتع بقدمٍ صغيرة، وكلما كانت قدم العروس أصغر، كان ذلك دليلاً على أنوثتها، ومن المكروه بالطبع أن يرتدي الشاب أو الفتاة اللون الابيض. ولا يتم الزواج وإقامة الزفاف عند العديد من الصينيين، قبل أن يتم ترك العروس المحتملة في عهدة العريس المفترض لفترة غير طويلة، فإن لم تعجبه، يقوم بإرجاعها إلى أهلها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى