عادات و تقاليدقبائل و عائلات

أغرب شعوب الأرض.. قبيلة هندية تسمح للرجل الجمع بين الأم وابنتها وزواج المرأة من خمسة أشقاء

أميرة جادو

في بعض القبائل الهندية، يحدث زواجٌ محرمٌ بحجة العادات والتقاليد. حيث انتشر مؤخراً واحدةٌ من هذه الأخبار التي أثارت استغراب الكثيرين، وهي زواج امرأة هندية من خمسة إخوة. وهي من الزيجات المحرمة في أغلب دول العالم، حيث لا يسمح للمرأة بالزواج إلا من شخص واحد فقط، ومن النادر أن يجوز لها أن تتزوج من إخوة.

تعدد الأزواج للمرأة

في الهند، تعتبر بعض العادات غريبة. فقد تزوجت الهندية “راجو فيرما” من خمسة إخوة في نفس الوقت. وتعيش معهم في غرفة واحدة وفقًا للتقليد الهندي القديم.

ومن بين العادات والطقوس الهندية الغريبة هو السماح للمرأة بتعدد الأزواج. ويجوز لها أن تتزوج من جميع إخوة زوجها الأول. وخاصةً في المناطق التي يكثر فيها عدد الذكور عن عدد الإناث.

وأفادت “فيرما” بأنها لا تفضل أحد أزواجها على الآخر، وصرح الأزواج بأنهم لا يشعرون بأي غيرة تجاه بعضهم البعض. بل يعيشون كعائلة كبيرة سعيدة. وأضافت أنها لا تعلم من هو والد ابنها الصغير مما بين الأخوة الخمسة. وأكدت أنها كانت تتوقع زواجها من إخوة زوجها، حيث اتبعت أمها نفس التقليد وتزوجت من 3 إخوة.

الزواج الأمومي

وفي بنجلاديش، هناك عادة قديمة تعرف بـ “الزواج الأمومي”، حيث يُسمح للأم وابنتها بالزواج من نفس الرجل. تم توثيق حالة من هذا النوع في صحيفة “الجارديان”. حيث تزوجت الفتاة الريفية البنغلاديشية “اورولا دابلوت” من زوج أمها عندما كانت صغيرة في السن.

لم تكن الفتاة تعلم أنها بالفعل زوجة لزوج أمها إلا بعد أن بلغت سن المراهقة. وأبلغتها أمها أنها تمت عقد قرانها على زوجها عندما كانت في الثالثة من عمرها، وفقًا لطقوس قبيلة ماندي الأمومية في بنجلاديش.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة “الجارديان”، أعربت الفتاة عن صدمتها بعد معرفتهابهذه الحالة الزواجية الغريبة، وقد شعرت بالارتباك والتوتر. وعلى الرغم من أن الزواج الأمومي قد يكون جزءاً من التقاليد والثقافة في بعض المجتمعات. إلا أنه يثير جدلاً كبيراً حول قضايا الشرعية وحقوق الأطفال.

ويذكر د أن هذه القبيلة هي مجموعة عرقية تتكون من نحو مليوني شخص تسكن المناطق الجبلية ببنجلاديش والهند والتي تنتشر بها عادة زواج الام وابنتها من نفس الرجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى