المزيدتاريخ ومزاراتحوارات و تقارير
أخر الأخبار

البلوهول مقصد هواة المغامرة في سيناء

البلوهول مقصد هواة المغامرة في سيناء

سيناء – محمود الشوربجي

البلوهول يعشقها الزوار والسائحون، وهي مقصد هواة المغامرة ومحترفي رياضة الغوص، تتبع مدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء.

منطقة البلوهول أو الحفرة الزرقاء أو الثقب الأزرق بمسمياتها الثلاثة، عبارة عن بئر عميق جداً داخل خليج العقبة بالبحر الأحمر.

وتعد أحد المقاصد السياحية بالمدينة التي يتوافد إليها السائحين من هواة المغامرة ومحترفي رياضة الغوص. والذين يمارسون هوايتهم عن طريق اختراق قوس صغير على عمق 100 متر محاولين تحطيم الأرقام القياسية في الغوص. إلا أن كثيراً ما تحدث حالات وفاة في تلك البقعة بسبب إصابة الغواصين بسكر الأعماق. ونفاذ الأوكسجين منهم أثناء محاولتهم البحث عن القوس مرة أخرى للخروج منه في أعماق كبيرة ومظلمة.

ويسجل اسم المغامر المتوفي وتاريخ مغامرته وبلده على لوحة من الرخام معلقة على الجبل المواجه للبلوهول، والتي يزورها السائحون الراغبون في إحياء ذكرى أقاربهم الذين لقوا حتفهم في هذه المنطقة بسبب عشق المغامرة.

وتوجد بمستشفى مدينة دهب وحدة خاصة بطب الأعماق لعلاج الحالات الطارئة التي تحدث لها مشكلات صحية أثناء الغطس في تلك البقعة.

 

جديرًا بالذكر أن مدينة دهب تتميز بالعديد من الأماكن السياحية البارزة التي تتمثل في منطقة رأس أبو جالوم وهي محمية طبيعية ومنطقة غوص، منطقة البلوهول وهي أحد أماكن الغوص المشهورة عالمياً، منطقة الكانيون وهي من مناطق الغوص الممتازة، منطقة العسلة وهي منطقة يقطن فيها ما يقارب من 75% من سكان المدينة وتنقسم إلى ثلاثة مناطق هي (مدينة مبارك، الزرنوق، العسلة)، جزيرة كورال ناحية الحدود الفلسطينية والتي يقع بها بقايا قلعة تاريخية بناها الصليبيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى