قبائل و عائلات

قبيلة السحيمي.. ساهمت في خدمة الأسرة الحاكمة في السعودية منذ القدم

أسماء صبحي

يبحث الكثير من الأشخاص عن أصل وجذور عائلة السحيمي في المملكة العربية السعودية. ويرجع ذلك إلى أن هذه العائلة من بين العوائل البارزة والمشهورة في المملكة، ونستعرض في السطور التالية كافة التفاصيل حول هذه القبيلة.

أصل قبيلة السحيمي

يتبين أن نشأة عائلة السحيمي ترجع إلى قبيلة السحمان من النواصف، وهي من العوائل التي اشتهرت بالسمات الحميدة والأخلاق الرفيعة. مما جعلها تحظى باحترام وتقدير العوائل المرموقة في المملكة.

تتبع العائلة إلى أهم القبائل السعودية، حيث يعود نسبها إلى قبيلة حرب. ولهذه العائلة مختار يعرف باسم “رائد السحيمي”، والذي خلفه الشيخ المختار راشد السحيمي في رعاية شؤونها.

ويرجع أصل العائلة إلى قبيلة حرب، وهي من بطونها. وتعد هذه العائلة من القبائل العريقة التي ساهمت في خدمة الأسرة الحاكمة في المملكة منذ القدم، مما أضفى عليها تاريخًا مشرفًا وأثار الفخر لدى أبنائها.

نسب القبيلة

ينحدر نسب العائلة من سحمان من النواصف، من عوف من مسروح من حرب. وهذا النسب الطويل والمتصل بأكبر فخوذ عائلة حرب، جعل السحيمي من العشائر الكبيرة ذات النفوذ القوي في المملكة.

وعلى الرغم من أن قبيلة حرب التي تنتمي إليها عائلة السحيمي مستقرة في الحجاز ونجد. إلا أن أفراد هذه العائلة استقروا في مدينة الرياض عاصمة المملكة، كما هو شأن العديد من القبائل العربية التي نزحت إلى هناك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى