قبائل و عائلات

العصيمي.. أشهر القبائل العربية في المملكة العربية السعودية 

أسماء صبحي 

تعتبر قبيلة العصيمي واحدة من القبائل العربية الشهيرة والمميزة في السعودية، حيث تحظى بمكانة عالية ومرموقة في البلاد. وهو ما يثير اهتمام الكثير من الأشخاص البحث عن أصولها ومعرفة تفاصيلها.

أصل قبيلة العصيمي 

تعود أصول القبيلة إلى العائلات البدوية المختلفة في السعودية. وهي جزء من القبائل العربية القديمة التي تمتد تاريخها إلى السنوات الطويلة والقديمة. ويرجع أصل قبيلة العصيمي إلى قبيلة العتيبة الشهيرة والمعروفة في البلاد.

وقد انتقلت العائلة الشهيرة في السعودية بين المدن المختلفة. حيث بدأت رحلتها من منطقة قفار ووصلت في النهاية إلى محافظة الزلفي في عام 1190 هجريًا. وقد أوضح علماء الأنساب المعروفين ذلك بعد إجراء الأبحاث الدقيقة والمستمرة في البلاد.

نسب العائلة

أما بالنسبة لنسب عائلة العصيمي المرموقة والمعروفة في البلاد. فتعود إلى عمرو بن تميم من آل عبيد من آل سلمي من آل العصامي. وترجع هذه النسبة إلى العائلات العربية القديمة والمعروفة في البلاد.

وتتفرع العائلة إلى العديد من الفروع المختلفة التي انتشرت في مختلف المدن والأماكن العربية. ومن بين هذه الفروع آل القميع، وعائلة الربع، وعائلة الرشود، وعائلة العبيد، وآل عتيبة، وآل الفراج، وبنو تميم، وآل القميع، وعائلة المحمود.

وتعتبر العائلة واحدة من العائلات العربية المرموقة في المملكة العربية السعودية. حيث تتميز بمكانتها العالية وتاريخها الطويل الذي يمتد منذ السنوات القديمة في السعودية. وظلت تحتفظ بمكانتها العالية بين القبائل على مر العصور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى