قبائل و عائلات

قبيلة السبيعي.. رمزها وأصلها وأماكن تواجدها

أسماء صبحي 

تثار العديد من التساؤلات حول الرمز 503 وما هي القبيلة التي يمثلها وفروعها. وتعد رموز القبائل من الأمور المهمة في المملكة العربية السعودية، حيث تعكس أصالة وتاريخ القبائل. وسنقدم في السطور التالية معلومات حصرية حول قبيلة 503.

رمز قبيلة السبيعي

الرمز 503 يمثل قبيلة السبيعي، والتي تعرف أيضًا بقبيلة سبيع الغلباء. وتعتبر هذه القبيلة من بين القبائل الشهيرة والعريقة في المملكة العربية السعودية، وتصنف كقبيلة مضرية عدنانية. وتشتهر القبيلة بأصالتها وتاريخها العريق في شبه الجزيرة العربية.

نسب قبيلة السبيعي يعود إلى عامر بن صعصعة من عائلة المضرية العدنانية. وتوجد القبيلة في العديد من المناطق في المملكة العربية السعودية، مثل القصيم والخرمة والدغمية. وتنتمي العديد من الشخصيات المهمة والبارزة إلى قبيلة سبيع، مثل حميد الحقيل ومحمد بن عبد الله بن بلهيد وعبد الله بن محمد بن خميس.

فروع القبيلة

وتنقسم قبيلة السبيعي إلى عدة فروع، بما في ذلك فرع بنو عامر الذي يتكون من سبع عشائر. وفرع بني عمر الذي ينقسم إلى الصعبة والخضران، وفرع الزكور الذي يتكون من اثنتا عشرة عشيرة.

ومن المهم معرفة رموز القبائل في المملكة العربية السعودية، حيث تختلف هذه الرموز من قبيلة إلى أخرى. ومن بين الرموز الأخرى، رمز قبيلة حرب هو 111 ورمز قبيلة شمر هو 555.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى