منوعات

شعبان حسين: مسيرة فنية متألقة وذكرى وفاة تبكي الجميع

توافق اليوم الإثنين، الثاني والعشرون من يونيو، على الذكرى السابعة لرحيل الفنان شعبان حسين. الذي وافته المنية في عام 2013، وهو في سن الثالثة والسبعين.

شعبان حسين ولد في بنها بمحافظة القليوبية في 24 نوفمبر 1940. وعلى الرغم من تخرجه من كلية الزراعة، إلا أن شغفه بالفن كان يعتريه بشكل لا يقاوم، ومنذ بداية مسيرته الفنية، تميّز بأعماله المسرحية والسينمائية والتليفزيونية.

من بين أعماله البارزة على المسرح: “الهمجي”، “تخاريف”، “وجهة نظر”، “ماما أمريكا”، “كارمن”، و”لعبة الست”، بالإضافة إلى أفلام مثل “جواز بقرار جمهوري”، “ناصر 56″، “إعدام ميت”، “سواق الأتوبيس”، و”دماء على الأسفلت”.

تألق شعبان حسين أيضاً على شاشة التلفزيون. وكان أخر أدواره مع الفنان يحيى الفخراني في المسلسل الدرامي “شيخ العرب همام”.

رحيل شعبان حسين جاء في 22 مايو 2013. حيث تعرض لأزمة قلبية حادة وتوفي وهو بين أسرته، وتمت مراسم تشييعه من مسجد السيدة نفيسة، ودفن في مقابرها، حيث شهدت ليلة العزاء حضور العديد من الفنانين ومحبيه.

وفي حادث مؤلم آخر، فقد الوسط الفني الشاب محمد شعبان. ابنه، في صباح يوم السبت 9 يونيو 2018، وكان في ال39 من عمره. توفي بشكل مفاجئ بعد تعرضه لأزمة قلبية، مما أثار حالة من الحزن داخل الوسط الفني. حيث كان يعد محمد يستعد للمشاركة في مسلسل “شارع جامعة الدول”، الذي لم يتمكن من بدء تصويره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى