حوارات و تقارير

سوق الجريمة الرقمية..عمليات القتل التعاقدية على”الدارك ويب”

 

كتبت: رانيا سمير

في عصر التكنولوجيا الرقمية، أصبحت الإنترنت مكانًا لا يمكن تجاهله لمزيد من الأنشطة غير القانونية والمشبوهة. تحت الطبقة السطحية للإنترنت المعروفة للجميع، تكمن “الدارك ويب”. وهي جزء مخفي ومشفر يسمح بالتعاملات غير المشروعة دون كشف هوية المشترين أو البائعين. هذا العالم السفلي يشكل بيئة مثالية للعديد من الأنشطة الإجرامية، بدءًا من تجارة المخدرات وصولاً إلى تجارة الأسلحة، الاتجار بالبشر. ولذلك حتى استغلال الأطفال جنسياً وتنفيذ العمليات الإرهابية. في هذا السياق، يُعد الويب المظلم سوقًا لعمليات القتل التعاقدية ومختلف أشكال الجرائم الأخرى التي تتم بسرية تامة.

في هذا التقرير يعرض موقع صوت القبائل العربية عالم الجريمة الخفي في سوق الدراك ويب

يمكن في “دارك ويب”. يالعثور على عدد كبير من المواقع المخصصة لتأجير الأشخاص وتنفيذ جرائم القتل والاغتيالات، مما يجعله سوقًا لعمليات القتل التعاقدية.

تجارة المخدرات
أحد أبرز هذه المواقع كان AlphaBay، الذي كان يعتبر واحدًا من أكبر سوق الويب المظلم لتجارة المخدرات، وخصوصاً مواد “الفنتانيل والهيرموين”، قبل أن يتم إغلاقه من قبل وزارة العدل الأمريكية في عام 2017. كما كان يُستخدم من قبل مئات الآلاف من الأشخاص لشراء بطاقات هوية مزورة، وسلع مزيفة. وبرامج ضارة، وأسلحة نارية، ومواد كيميائية سامة.

تجارة الأسلحة
تباع الأسلحة بقيمة عشرات الآلاف من الدولارات بشكل غير قانوني على مواقع “دارك ويب” كل شهر، ولذلك وفقًا لتقديرات دولية.

الاتجار بالبشر
في عام 2015، ولذلك  استخدم مكتب مقاطعة نيويورك أداة بحث تجريبية على الإنترنت للقبض على زعيم عصابة للاتجار بالبشر ومحاكمته لقيامه بأعمال منافية للآداب واستغلالهم بشكل غير مشروع.

تنفيذ العمليات الإرهابية
تستخدم التنظيمات الإرهابية مثل داعش والجماعات الإرهابية الأخرى، شبكة الويب المظلمة لتجنيد الشباب والتخطيط للهجمات والعمليات الإرهابية.

استغلال الأطفال جنسياً
وفقًا لتقديرات دولية، فقد استخدم نحو 144 ألف مستخدم بريطاني شبكة “دارك ويب” للوصول إلى المواد الإباحية للأطفال في عام 2018.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى