أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقاريرعادات و تقاليد
أخر الأخبار

انطلاق أولى فعاليات سباق الهجن بميدان العريش بمناسبة ذكرى تحرير سيناء

انطلاق أولى فعاليات سباق الهجن بميدان العريش بمناسبة ذكرى تحرير سيناء

سيناء – محمود الشوربجي

تنطلق ظهر اليوم الإثنين، أولى فعاليات سباق الهجن بميدان العريش العريق بشمال سيناء، والذي سيستمر لمدة يومين. ضمن احتفالات محافظة شمال سيناء بالذكرى الـ42 لعيد تحرير سيناء.

ويستعد مضمار الهجن بالكيلو 17 غرب العريش لاستقبال المسؤولين والقيادات والمواطنين. وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء. وعدد من شيوخ القبائل والعواقل والجمعيات ومنظمات المجتمع المدني، إلى جانب مشاركة متحف التراث السيناوي.

 

وأكد عيد حمدان رئيس الاتحاد المصري للهجن، خلال تصريحات، إن السباق ينظمه الاتحاد المصري للهجن بالتعاون مع محافظة شمال سيناء. في إطار الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، الذي يواكب الذكرى الـ42 لتحرير سيناء.

كما أشار إلى أن المشاركين في السباق ملاك الإبل من كل محافظات مصر؛ ويتسابقون على أرضية مضمار السباق التابع لنادي الهجن الرياضي المصري بالعريش. بينما يتضمن المهرجان إلى جانب السباق فعاليات متنوعة وعروضا تراثية ومعارض وفقرات ترفيهية.

من جهته أكد يوسف القرم، مدير نادي الهجن الرياضي المصري بالعريش، الانتهاء من كافة التجهيزات لاستقبال ضيوف المهرجان بالتنسيق مع محافظ شمال سيناء. كما تم استقبال الهجانة المشاركين، والتجهيز لاستقبال جمهور المشاهدين لفعاليات السباق. الذي يتميز بحضور كثيف من المتابعين له من محبين رياضة الهجن الذين يحضرون من كل أنحاء شمال سيناء والمحافظات المجاورة والقاهرة.

جديرًا بالذكر أن نادي الهجن الرياضي المصري، أول ناد لسباقات الهجن في مصر. جرى إشهاره في الأول من أغسطس عام 1997، وعلى أرضه انطلقت السباقات ووصلت إلى كل محافظات مصر، وأقيمت سباقات هجن محلية ودولية. كما نظمت على أرضه بطولات سباقات هجن عربية، وكان واجهة لكل أهل الهجن من مصر والوطن العربي، وجمهورها من المتابعين.

يُشار إلى أن محافظة شمال سيناء كانت من بين أول المحافظات التي تم فيها إنشاء ناد و مضمار للهجن في منطقة الكيلو 17 غرب العريش، بالإضافة إلى إنشاء مضمار آخر في وسط سيناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى