حوارات و تقارير

حفل “تنصيب السيسي” لولاية جديدة.. برلماني: بمثابة اكتمال النضج وجني ثمار السنوات الماضية

أميرة جادو

حفل “تنصيب السيسي”، تتوجه أنظار العالم غدا إلى أرض الحضارات، ليبدأ عهد جديد في بناء حضارة جديدة، حيث تترقب الدول عن كثب الجلسة التاريخية لأداء اليمين الدستوري للرئيس “عبد الفتاح السيسي”. المقرر أن تتم غدًا الثلاثاء، أمام مجلس النواب في مقر العاصمة الإدارية الجديدة.

حفل تنصيب السيسي غداً 

أكد النائب “محمد عزت القاضي”، عضو مجلس النواب. إن تأدية الرئيس عبدالفتاح السيسي اليمين الدستورية أمام مجلس النواب. غداً الثلاثاء. لولاية جديدة. سيكون بمثابة مرحلة اكتمال النضج التي تجني فيها مصر ثمار ما زرعته خلال السنوات الماضية.

الدولة على أعتاب مرحلة جديدة

وأردف “القاضي”.. أن الدولة المصرية ستكون على أعتاب مرحلة جديدة. مرحلة جني ثمار 10 سنوات من البناء والتمهيد لدولة قوية. سواء اقتصاديًا أو سياسيًا أو غيرها من المجالات.

 تفاصيل “حفل التنصيب”

قال “القاضي”: “السيسي سيصل إلى مقر مجلس النواب في العاصمة الإدارية الجديدة، صباح الثلاثاء، حيث يعقد لقاء قصيراً مع رئيس مجلس النواب وأمينه العام ووكيلي المجلس قبل أن تبدأ الجلسة العامة لأداء اليمين الدستورية”.

وتابع “القاضي”، أن المستشار “حنفي جبالي”، رئيس مجلس النواب، سيلقي في البداية خطاب رئيس (الهيئة الوطنية للانتخابات) الذي أعلن فيه فوز السيسي في الانتخابات التي جرت نهاية العام الماضي. بعد ذلك سيؤدي السيسي اليمين الدستورية رئيساً للبلاد. ثم يلقي خطاباً يحدد فيه مسارات العمل السياسي في المرحلة المقبلة.

واستطرد “القاضي”، أن مراسم أداء اليمين تتضمن قيام السيسي برفع العلم المصري في (ساحة الشعب). وزيارة للنصب التذكاري الجديد في العاصمة الإدارية.

انتقال جزئي للعاصمة الإدارية الجديدة

وأوضح “البرلماني”، إن الفترة المقبلة ستشهد إدارة شؤون الدولة من العاصمة الجديد.

ولفت “عضو مجلس النواب”، إلى أن سيكون هناك انتقال جزئي واستغلال للمقرين القديم والجديد معاً. وكذلك الحال بالنسبة لرئاسة الجمهورية التي ستستمر في استخدام قصر الاتحادية في الاستقبالات الرسمية. إلى جانب المقر الجديد في العاصمة الإدارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى