حوارات و تقارير

تنصيب السيسي رئيسًا لمصر لفترة ثالثة.. خبير يؤكد: الحفل بمثابة افتتاح المرحلة الأولى من “العاصمة الإدارية الجديدة”

أميرة جادو

رفعت “الأمانة العامة لمجلس النواب” حالة الاستعداد لجلسة أداء اليمين الدستورية لـ “الرئيس عبدالفتاح السيسي”، والتي من المقرر أن يتم عقدها غدًا الثلاثاء، للدرجة القصوى، وتحول مقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة إلى خلية نحل؛ لوضع الرتوش النهائية لمراسم التنصيب.

 حفل تنصيب السيسي في العاصمة الإدارية الجديدة

وفي هذا الصدد، قال الدكتور “طارق فهمي”، أستاذ العلوم السياسية. أن رئاسة الجمهورية ستنتقل إلى العاصمة الإدارية الجديدة. مع تنظيم حفل تنصيب الرئيس السيسي.

تنصيب الرئيس السيسي سيكون مختلف

وأشار “فهمي”، إلى أن هذا اليوم لحلف اليمين الدستورية سيكون مختلفًا بشكل كلي عن كل الأيام السابقة. موضحًا أن اختلاف هذا اليوم يكمن في تفاصيله وظواهره وبواطنه.

وأردف “فهمي”، أنه لا يمكن إغفال رمزية المكان، وهو العاصمة الإدارية الجديدة. مؤكدًا أن هذه الرمزية مرتبطة بحلم ومستقبل المصريين في إرساء قواعد الجمهورية الجديدة.

كما نوه “فهمي”، إلى أن هذه الرمزية تحمل أهمية كبيرة بما يستوجب ضرورة الالتفات إليها وفهمها وتحليلها. لافتاً إلى أن هذا الأمر يتزامن مع أوضاع مختلفة كثيرة بينها أمور إيجابية بعد قلق وانتظار وتحديدًا على الوضع الاقتصادي.

الرئيس السيسي يصحح المسار

وشدد “الخبير السياسي”، على أن الرئيس السيسي يحاول تصحيح المسار خلال الفترة المقبلة. لتنفيذ المشروع الوطني المصري الذي يدشنه المواطن المصري بفكر الرئيس السيسي.

واستطرد “الخبير”، أن الرئيس يؤدي القسم في مبنى مجلس النواب، ثم يلقي كلمة امام الحضور. ثم يتحرك الرئيس السيسي لنصب الجندي المجهول. ويرفع العلم إيذنًا ببدأ العهد في العاصمة الإدارية الجديدة مع أول يوم من ولاية الرئيس السيسي الجديدة.

 حفل افتتاح المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية 

ولفت “فهمي”، أن العاصمة الإدارية على أهبة الاستعداد لحفل تنصيب الرئيس السيسي. وأداء قسم اليمين الدستورية بمجلس النواب يوم الثلاثاء المقبل.

كما أكد “فهمي”، أن حفل تنصيب الرئيس السيسي سيكون بمثابة حفل افتتاح للمرحلة الأولى من العاصمة الإدارية. ومن المقرر أنه بعد أداء الرئيس السيسي اليمين الدستورية بمجلس النواب. سيباشر عمله من العاصمة الإدارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى